احمد السقا وخالد صالح
احمد السقا وخالد صالح


«أنا بابا يالا».. خالد صالح لا يزال حيا على ألسنة محبيه

هشام خالد السيوفي

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 - 04:56 م

 

تحل اليوم 25 سبتمبر، ذكرى وفاة الفنان خالد صالح، الذي رحل عن عالمنا عام 2014، بعد صراع مع المرض، وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، أهم الأعمال الراحل خالد صالح وأهم الأفشات فيها، والذي مع النجم أحمد السقا نجاحات كثيرة في تعاونهما بعدة أعمال نالت إعجاب الجمهور وعلقت في اذهانهم.

تيتو:

يبدو أن كلًا منهما وجد الراحة في الوقوف أمام الآخر، حيث شاركا في البداية بفيلمهما الشهير "تيتو"، والذي حققا من خلاله نجاحا كبيرا فور طرحه بدور العرض السينمائي في عام 2004، وعلقت بعض افشات الفيلم في اذهان المشاهدين حتى الأن، من بينهم مشهدهم الشهير" أنا بابا يالا".

 

تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى طاهر عبد الحي سليم (أحمد السقا) الذي دفعته ظروفه لحياة الإجرام ومحاولاته لكي يترك حياة الاجرام ويتوب ليحيا حياة شريفة أو أن "يبقى نظيف" على حد تعبيره وعن المشاكل التي تواجه عن محاولته التوبة مع العقيد رفعت السكري (خالد صالح)، الذي برع في تقديم شخصية الشرير.

 

شارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم من بينهم الفنانة حنان ترك وعمرو واكد وأحمد مكي ومحسن منصور واشرف مصلحي، ومن إخراج طارق العريان.

حرب أطاليا:

بعد النجاح الذي حققه فيلم "تيتو"، حرص النجمان على تقديم عمل آخر يجمعهما مرة أخرى، بفيلم "حرب أطاليا"، عام 2005، وجسد السقا، من خلاله شخصية باسم "ياسين"، وهو محامي يفقد وظيفته في أحد مكاتب المحاماة بعد أن كشف علاقة المحامي صاحب المكتب وبعض موكليه من رجال الأعمال في بعض الأعمال.

وجسد خالد صالح دور "بكر الرويعي"، رجل أعمال فاسد، يكشف "ياسين" بعض أعماله الفاسدة فيخطف حبيبته ليساومه، وتدور بينهم عدة احداث ومطاردات.

ابن القنصل:

وتعاون السقا وخالد صالح في عام 2010، في فيلم "ابن القنصل"، وشاركتهما في البطلوة النسائية الفنانة غادة عادل، وحققوا من خلاله نجاحات كثيرة فور طرحه في السينمات.

الجزيرة 2:

لم يتكف النجمان بهذه النجاحات وقررا أن يعودا بفيلمهما الأخير "الجزيرة 2"، عام 2014 الذي لم يمهل القدر الفنان خالد صالح ليرى بعينه نجاح العمل اكتسح السينمات خلال موسم عيد الأضحى، والذي شارك في بطولته كل من الفنانة هند صبري وأحمد مالك ونضال الشافعي ومن إخراج شريف عرفة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة