المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي


تدابير احترازية لمتهم بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية.. والنيابة تستأنف

خديجة عفيفي

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 - 06:36 م

قررت الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، إخلاء سبيل المتهم عمرو جلال الدين توفيق بكر، في القضية رقم 1330 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، والمتهم فيها بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وذلك بتدابير احترازية حددتها المحكمة على أن يلتزم بإجرائها المتهم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وحضور إلياس إمام رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدي الشناوي.

وفي سياق متصل،اتخذت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار المحامي العام الأول للنيابة، إجراءات الاستئناف على قرار إخلاء السبيل الصادر من الدائرة 11 إرهاب، وعليه تحدد جلسة غد الخميس 26 سبتمبر لنظر الاستئناف أمام الدائرة 30 إرهاب بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة.

وأسندت النيابة للمتهم بالقضية رقم 1330 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، اتهامات الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وأسندت النيابة إلى المتهم عدة جرائم منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة