إسلام دياب
إسلام دياب


القارئ وأنا

«النهر» يمر من شارعنا

إسلام دياب

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 - 08:06 م

شوارع أصابها الإهمال بالمحافظات.. مطبات وحفر وأنهار من الكسور تخترق الطرقات لم يلتفت إليها المسئولون بعد الثورة الكبيرة التى شهدتها الطرق والمحاور والكبارى والأنفاق التى تم تنفيذها بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى وقت قياسى شهدها الجميع وأثنى عليها فى كفاءتها وسرعة إنجازها للوقت ودورها فى تحقيق التنمية..
لكن فى إطار السرعة لتنفيذ تلك الأعمال أهمل القائمون على الأمر الطرق الجانبية والفرعية والأخرى التى تؤدى إلى تلك المحاور الرئيسية على الرغم من تشديد الرئيس على سرعة الانتهاء منها والتى نتج عنها عدة حوادث تسببت فى وفاة مواطنين وإصابات تحتاج لسنوات للشفاء منها..
وعلى الرغم من مرور الكثير من الوقت على تنفيذ مشروعات الطرق القومية لم يهتم أحد بوضع تلك الطرق الجانبية والطريق الدائرى والمحاور والكبارى القديمة فى إصلاحها إلى أن أصبح الوضع فى غاية السوء والطرق بلا حدود ومعالم إلى أن أصبحت مستباحة لكرنفال المرور بداية من التوكتوك حتى سيارات النقل العملاقة ووسط غياب رجال المرور..
ولاستكمال مسلسل الاعتداء على هذه الطرق بالحفر لتوصيل مواسير الغاز الطبيعى الذى بدأ فى عدد من المراكز وبعد الانتهاء من أعمال التوصيل يتم تركها بالشهور على حالتها البالئسة التى تتسبب فى حوادث كوارث، كل هذه السلبيات تحدث على مرأى ومسمع من المحافظين ومجالس المدن ولكن لا حياة لمن تنادى على الرغم من أن هناك ميزانيات يتم وضعها لإعادة الطرق إلى سابق عهدها والعمل باستمرار على صيانتها بشكل دورى..
وفى النهاية أطالب المسئولين فى كل محافظة أن يلتفتوا إلى هذه الطرق والشوارع حتى تصبح منظومة الطرق منظومة متكاملة تضيف للإنجاز الكبير فى مشروعات الطرق القومية.. أحبوا بلادكم واعملوا من أجلها فهى تستحق منكم الكثير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة