حسن نافعة
حسن نافعة


3 تهم تلاحق حسن نافعة.. وخبير قانوني يوضح العقوبة التي تنتظره

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 - 10:23 م

وجهت نيابة أمن الدولة، 3 تهم للدكتور حسن نافعة، تتمثل في مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، واستخدام حساب على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي لنشر تلك الأخبار الكاذبة.

وفي هذا السياق، قال أيمن محفوظ الخبير القانوني، إن كل تهمة تم توجيهها للمتهم تحتسب قضية، وسوف يتم محاكمته في 3 قضايا مختلفة، الأولى تتمثل في مشاركته لجماعة إرهابية في تحقيق أغراضها، وتصل عقوبتها في حالة ثبوتها أمام المحكمة لسجن المشدد.

وأضاف "محفوظ"، أن التهمة الثانية، وتتمثل في نشر أخبار كاذبة، وكذلك الثالثة في استخدام مواقع التواصل في تروجيها، تعاقب عليها المادة رقم مادة 188 من قانون العقوبات بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تزيد على 20 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من نشر بسوء قصد أخبارا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس.

ولفت الخبير القانوني، إلى أن إلحاق الضرر بالمصلحة العامة وسوء استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، هي جريمة مؤثمة وتصل العقوبات فيها إلى الأشغال الشاقة المؤقتة، وإذا أدت تلك الأفعال إلى إصابة أو وفاة شخص أو أكثر فقد تصل العقوبة إلى الإعدام أو السجن المؤبد.

كان المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، قرر حبس الدكتور حسن نافعة 15 يومًا، على ذمة التحقيقات، التي تجريها النيابة في القضية رقم 488 لسنة 2019.

وواجهت نيابة أمن الدولة العليا المتهم بالأدلة المطروحة ضده، والمتمثلة في تحريات أجهزة الأمن وفي مقدمتها جهاز الأمن الوطني، وما توصلت إليه التحقيقات التي تباشرها النيابة في الجرائم موضوع الاتهام، والتي أشارت إليه بأصابع الاتهام واشتراكه بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في ارتكاب جرائم العنف التي تشهدها البلاد ويمارسها «الإخوان»، بحسب الاتهامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة