صورة لأحد العناصر الإرهابية الأجنبية التي تسعى لإحداث الفوضى بالبلاد
صورة لأحد العناصر الإرهابية الأجنبية التي تسعى لإحداث الفوضى بالبلاد


بالمستندات| ضبط عناصر أجنبية جديدة خططت لإثارة الفوضى في مصر

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 26 سبتمبر 2019 - 01:11 ص

كشف الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية المذاع على قناة MBC مصر، هوية عدد من العناصر الأجنبية التي خططت لإثارة الفوضى في مصر خلال الجمعة المقبل.

واعترف إبراهيم مالي من دولة تايلاند، أنه جاء إلى مصر للمشاركة في تظاهرات الإخوان ودعم الفوضى، معللا ذلك باعتناقه أفكار جهادية وأنه يسعى لإقامة دولة إسلامية في مصر.

وقال السوداني وليد عبد الرحمن، إنه حضر إلى مصر لدعم وإثارة الفوضى، والتحق بسكن في ميدان عابدين بالقرب من ميدان التحرير للمشاركة في التظاهرات المزمعة ضد الدولة المصرية.


وقال علي شعبان الخريبي - فلسطيني الجنسية- إنه يقيم بمحافظة الزقازيق وحضر إلى القاهرة خلال الساعات الماضية وتم ضبطه بميدان التحرير، حيث تم تكليفه بحشد وتنظيم التظاهرات والدعوة لأعمال عنف وإحداث فوضى بالبلاد.

وأكد سعيد محمد عادل صبري - مصري الجنسية- مواليد 1988 وأحمد محمد عبد الفتاح عبد الهادي - مصري الجنسية- مواليد 1998، أنه تم تكليفهما بحشد المتظاهرين بمبالغ نقدية من دولة قطر بلغت 200 ألف جنيه لحين وصول باقي الدعم المالي من دولة قطر.

وأكد ماهر عبد السميع - تونسي الجنسية- مواليد 1986، تواصله مع عناصر خارجية طلبت منه النزول إلى ميدان التحرير للمشاركة في التظاهرات ودعم الفوضى.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة