جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


رئيس الجالية الأذربيجانية يلتقي نقيب الأشراف لبحث سبل التعاون

إسراء كارم

الخميس، 26 سبتمبر 2019 - 12:23 م

أوضح رئيس الجالية الأذربيجانية في مصر الدكتور سيمور نصيروف، أنه التقى وكيل أول مجلس النواب ونقيب الأشراف السيد محمود الشريف، لبحث سبل التعاون.


وأضاف أن اللقاء سلط الضوء على العلاقات التاريخية والثقافية والسياسية بين مصر وأذربيجان، والقيم المتعددة الثقافات وتقاليد التسامح في أذربيجان، بالإضافة إلى التأكيد على التنوع القومي والثقافي الذي دام قرون في المنطقة التي تتلاقى فيها الحضارات المختلفة.


وأوضح نقيب الأشراف خلال اللقاء أنه سيزور أذربيجان شهر نوفمبر المقبل، للمشاركة في مؤتمر يحضره العديد من الشخصيات الدينية حول العالم، معربًا عن ثقته في أن هذا الحدث المهم سيتم تنظيمه على أعلى مستوى، مثله مثل جميع الأحداث الدولية الكبرى في باكو من قبل، قائلا: «إن المؤتمر سيسهم مساهمة كبيرة في تعزيز الحوار بين الثقافات والديانات»، مؤكدًا دعمه المستمر للمغتربين الأذربيجانيين.


وقال نصيروف إن الزيادة في عدد السياح المصريين الذين زاروا أذربيجان في الأشهر الأخيرة هي مثال واضح على العلاقة بين البلدين، فيما أعرب السيد محمود الشريف عن تقديره للعلاقات بين برلماني البلدين، مؤكدًا أهمية العمل المنجز ضمن أنشطة مجموعة الصداقة البرلمانية الدولية في تعميق التعاون.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة