الوادي الجديد
الوادي الجديد


زراعة الوادي الجديد: مواصلة مقاومة سوسة النخيل الحمراء بمدينة الخارجة

أ ش أ

الخميس، 26 سبتمبر 2019 - 01:38 م

 قال الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، إن فريق المكافحة يواصل مقاومة سوسة النخيل الحمراء بزمام بئر الخارجة (1) في مدينة الخارجة .


وأضاف المرسي  في بيان اليوم الخميس: " أن الإدارة الزراعية تلقت عدة بلاغات خلال الأيام الماضية حول ظهور أعراض الإصابة بسوسة النخيل الحمراء في بعض النخيل، وذلك في ظل استمرار جني محصول البلح خلال الفترة الحالية " . 


وأشار إلى أنه تم مكافحة سوسة النخيل الحمراء بعدد من أشجار النخيل بمنطقة الخارجة (1)، حيث أن هذه المنطقة تعد من البؤر الأولى التي ظهرت بها السوسة منذ عدة سنوات، وتوجه فريق من قسم المكافحة التابع للإدارة الزراعية وتم فحص النخيل المبلغ به، وتم البدء في تنفيذ برنامج مكافحة بنظام حق النخيل المصابة بالمبيدات اللازمة .


ونوه بأن الإدارات الزراعية تواصل تنفيذ حملات مكافحة سوسة النخيل الحمراء التي تصيب النخيل وتعمل على تدميره في حالة عدم اكتشافها، حيث يتم إجراء فحص دوري بالمزارع من خلال فرق المكافحة والمهندسين والمشرفين الزراعيين بالقرى والمدن.


ولفت إلى عقد ندوات إرشادية وتوعية مستمرة بأخطار وأعراض إصابة النخيل بالسوسة الحمراء؛ للحد من انتشارها، بالإضافة إلى توفير كميات من المبيدات اللازمة لمكافحتها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة