المؤسسة اليونانية للثقافة المؤسسة اليونانية للثقافة

أنشطة ثقافية وفنية يونانية بالقاهرة والإسكندرية الشهر المقبل

وردة الحسيني الخميس، 26 سبتمبر 2019 - 01:39 م

تنظم المؤسسة اليونانية للثقافة سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية الشهر المقبل، تخليداً للشاعر اليوناني «قسطنطين كفافيس».

 

وتقام هذه الفعاليات تحت عنوان «كفافيات 2019»، وتنطلق في الأول من شهر أكتوبر المقبل بالقاهرة، ثم تنتقل يومي 2، و3 أكتوبر إلى الإسكندرية، حيث مسقط رأس هذا الشاعر الكبير.

 

وتقام الفعاليات هذا العام تحت شعار كفافيس: المدينة والسياسة، المواطنة والحضارة، تحت رعاية سفارة اليونان بالقاهرة، ومكتبة الإسكندرية، وبالتعاون مع وزارتي الثقافة واليونانية، ودار الأوبرا، والمركز الثقافي اليوناني بالقاهرة، وبدعم من الجمعية اليونانية بالقاهرة والجمعية اليونانية بالإسكندرية.

 

وتشمل الفعاليات عقد منتدى دولي بمشاركة نخبة من الأدباء والأساتذة الجامعيين من عدة دول، بالتوازي مع عدة فعاليات ثقافية أخرى، منها توزيع جائزة «كفافيس» الدولية على الأدباء المصريين، وإقامة حفلين موسيقيين، ومعرض للتصوير الفوتوغرافي.

 

وبهذه المناسبة، سيعقد يوم الاثنين المقبل مؤتمر لعرض برنامج الفعاليات ومحاورها الرئيسية، والتي تندرج ضمن تاريخ طويل من العلاقات الوثيقة، والتعاون المشترك بين مصر واليونان في مجال الثقافة.

 

ويتحدث فيه سفير اليونان بالقاهرة نيكولاوس جاريليديس، ود. هبة يوسف، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، ود. هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة إلى ممثل عن مؤسسة الثقافة اليونانية.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة