محافظة أسوان
محافظة أسوان


محافظ أسوان يشارك بالمؤتمر الدولي لشبكة مدن التعلم في كولومبيا

مصطفي وحيش

الخميس، 26 سبتمبر 2019 - 02:06 م

 

يشارك اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، فى المؤتمر السنوى الدولى لشبكة مدن التعلم (GNLC) والذى ينظمه معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة (UIL) التابع لمنظمة اليونسكو الدولية بمدينة ميدلين بدولة كولومبيا في الفترة من 30 سبتمبر الجارى وحتى 3 أكتوبر القادم.

وتأتى مشاركة محافظ أسوان بعد إختيار مدينة أسوان ضمن أفضل 10 مدن للتعلم لعام 2019.

وتشهد فعاليات المؤتمر، الاحتفال الرسمى بتسلم المحافظ لهذه الجائزة العالمية، بحضور أعضاء شبكة مدن التعلم و الممثلين لـ 159 دولة على مستوى العالم، بالإضافة إلى عدد كبير من ممثلى وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والمنظمات غير الحكومية والشركات متعددة الجنسيات.

من جانبها أوضحت ميرفت السمان منسق عام مسابقة المدن التعليمية لليونسكو، أن مدينة أسوان المصرية جاءت ضمن 10 مدن فازت بالجائزة وهم تشنغدو بالصين وهيراكليون باليونان، بجانب إيبادان بنيجيريا وميدلين بكولومبيا وميليتوبول بأوكرانيا، بالإضافة إلى بيتالينغ جايا بماليزيا وسانتياغو بالمكسيك، وأيضاً سيودايمون - غو بجمهورية كوريا وسوندربورغ بالدانمرك، وفقًا لهيئة تحكيم جائزة المدينة التعليمية.

وأكدت أن هذه المدن أظهرت تقدمًا مثاليًا وإلتزامًا لتعزيز التعليم والتعلم من خلال سياسات وبرامج مبتكرة وذات أهداف محددة توفر فرصًا مثمرة لمجتمعاتهم للإستفادة من التعلم مدى الحياة.

 وأضافت ميرفت السمان، أنه من أهم عوامل فوز مدينة أسوان المصرية هو تطوير إستراتيجية الجمع والتنوع بين المشاريع ، بما في ذلك برامج صيانة الحدائق والمحافظة على المياه في المدارس ، بجانب توفير فرص تدريبية متنوعة للمشاريع لجميع فئات المجتمع .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة