جامعة عين شمس
جامعة عين شمس


جامعة عين شمس تحتفل بتخريج أول دفعة منح أمديست

مروة فهمي

الخميس، 26 سبتمبر 2019 - 04:35 م

شهد د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، حفل تخرج أول دفعة من الحاصلين على المنح الدراسية من خلال برنامج المنح بالجامعات الحكومية الخاص بمبادرة التعليم العالى الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية الذى تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتدعمه وزارة التعليم العالى وتقوم على تنفيذه أمديست.

 

وشارك في الحفل د. عمرو عدلي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، السيدة ريبيكا لاتوراكا نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ود. اشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، ود. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 

وضم الحضور د. مايسة ابو يوسف مدير التواصل التعليمي والتعليم عن بعد بالولايات المتحدة الأمريكية، د. خالد قدري عميد كلية التجارة ، د نجوي بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات ، حيث شهد الحفل تخرج ٥٦ طالب وطالبة ممن أتموا دراستهم الجامعية فى خمسة من الجامعات الحكومية وهى جامعات عين شمس، والاسكندرية، وأسيوط، والقاهرة والمنصورة.


ولفت د. محمود المتيني، في كلمته، إلى أنه طوال 4 سنوات قام الطلاب بتلقي تعليم متميز بكليات التجارة والهندسة، الحاسبات والمعلومات والزراعة إلى جانب عدد من الجامعات الأمريكية لمدة 5 شهور الي جانب تدريب في شركات متعددة الجنسيات بمصر لاكسابهم المهارات الشخصية، كما هنأ سيادته الطلاب مطالبا اياهم بالاستمرار في التعلم.


ويعد برنامج المنح أحد عناصر مباردة التعليم العالى الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية، وهو استثمار
تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مستقبل مصر حيث توفر فرصا للتعليم للمواهب المصرية الشابة من الجنسين من لكى يحصلوا على المهارات التى تؤهلهم لسوق العمل فى القرن الواحد والعشرين. ومنذ عام 2019 ،حصل 271 طالبا مصريا من المحافظات السبعة والعشرين على منح فى الجامعات الحكومية من خالل مبادرة التعليم العالى الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية.


هذا وقد شارك جميع الخريجين فى مشاريع لخدمة مجتمعهم فى جميع أنحاء الجمهورية كما أنشأ بعضهم مبادرات خاصة لخدمة مجتمعهم. وقد ارتفع مستوى الطالب فى اللغة الإنجليزية من خلال الدورات التى وفرتها أمديست بالإضافة إلى دراستهم المستقلة.

 

كما التحقوا بدورات تدريبية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم العملية حتى يتمكنوا من الحصول على وظيفة، وتواصلوا مع أصحاب الأعمال حتى يحصلوا على توجيه منهم وإجراء مقابلات توظيف كنوع من التدريب وكذلك للقيام بالتدريب لدى أصحاب الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، درس 29 %من الخريجين لمدة فصل دراسى واحد بالولايات المتحدة الأمريكية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة