حسن روحاني
حسن روحاني


روحاني: يمكن إجراء محادثات أوسع مع أمريكا إذا نُفذ الاتفاق النووي

رويترز

الخميس، 26 سبتمبر 2019 - 08:29 م

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الخميس 26 سبتمبر، إن بإمكان إيران بحث قضايا أخرى مع الولايات المتحدة بشرط أن يطبق الاتفاق النووي، الذي أبرمته مع القوى العالمية الست بالكامل، مضيفًا أن قدرات طهران الصاروخية ليست قابلة للتفاوض.

وأضاف أن بإمكان إيران الرجوع عن التحركات التي اتخذتها لتقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي إذا أوفت الأطراف الأوروبية الموقعة على الاتفاق بوعودها لإنقاذه بعد أن انسحبت منه الولايات المتحدة العام الماضي، وأعادت فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية لإجبارها على التفاوض على اتفاق أشمل.

وتطرق روحاني، في مؤتمرٍ صحفيٍ بالجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى قضية تبادل السجناء بين إيران والولايات المتحدة قائلًا إن بلاده سبق وأجرت محادثات مع واشنطن بشأن القضية وأفرجت عن سجين لكن الولايات المتحدة لم تقم بالمثل.

وقال روحاني إن حظرًا تفرضه الولايات المتحدة على تأشيرات دخول المسؤولين الإيرانيين وأسرهم لا تأثير له لأن المسؤولين الإيرانيين لا يرغبون في السفر إلى أمريكا"، ماضيًا بالقول "نحن نأتي إلى هنا فقط من أجل فعاليات الأمم المتحدة وهو أمر لا ينبغي لأمريكا أن تفرض حظرًا عليه".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة