6 محركات بحث شهيرة تنافس «جوجل»
6 محركات بحث شهيرة تنافس «جوجل»


6 محركات بحث شهيرة تنافس «جوجل»

منةالله يوسف

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 - 12:48 م

انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من محركات البحث التي تنافس جوجل بعد اتهامه بعدم الحيادية والمصداقية. 


لذلك تقدم «بوابة أخبار اليوم» أشهر 5 محركات البحث. 

Yahoo 

هي شركة خدمات حاسوبية أمريكية تقوم بإدارة بوابة الشبكة العالمية إنترنت ودليل للشبكة، كما تقدم منتجات وخدمات أخرى من أشهرها خدمة البريد الإلكتروني، محرك بحث، وخدمة إخبارية.


محرك البحث ياهو يوفر الوصول إلى 38 لغة عالمية؛ كما أنه يوفر خصوصية أفضل لمستخدميه كما أن يحتوي على ثروة من المعلومات كما أبرزها ميزة معرفة الطقس؛ لذا يعد أحد أفضل بدائل محرك البحث جوجل.

Ask.Com


هو محرك يعتمد على خاصية السؤال والجواب بدلا؛ حيث يمكنك أن تجد إجابات على مجموعة واسعة من استعلامات البحثو يمكنك العثور على مواضيع تتراوح بين الفن والأدب والجغرافيا والتربية والتعليم والسياسة والتكنولوجيا والعلوم وغيرها.

محرك Bing


 هو ثاني أفضل محرك بحث بعد «جوجل» فهو أيضا مدعوم من مايكروسوفت، ياهو وصفحته الرئيسية لها خلفية تتغير باستمرار فأحيانا تكون أماكن وأحيانا أشخاص أو حيوانات وغيرها كما وله إعلانات خاصة به ويقوم بعرض أحداث وأخبار على تلك الصفحة الرئيسية وتحديثها باستمرار بالإضافة إلى ذلك يمكن دمجه بسهولة مع حساب فيسبوك ويعمل على أجهزة Apple و Windows .

 

DuckDuckGo


من أسرع محركات البحث وأفضلها في الحفاظ على خصوصية المستخدم؛ كما انه يدعم البحث الصوتي ويتميز بإعلان واحد في الصفحة. 

 


Wolfram Alpha

يخدم هذا المحرك الأشخاص الذين لديهم شغف بالرياضة؛ وهو يقوم بعرض كل المعلومات التي تبحث عنها. 

 


 

IxQuick


هذا المحرك يقوم بتخزين تفاصيل محددة للمستخدم ويسمح بالبحث عن الصور والفيديو ومع أكثر من 5.7 مليون بحث في اليوم الواحد هذه الشبكة هي واحدة من أسرع محركات البحث نموا على شبكة الإنترنت وتعتمد على 17 لغة مختلفة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة