الدكتور مجدي سبع - رئيس جامعة طنطا
الدكتور مجدي سبع - رئيس جامعة طنطا


رئيس جامعة طنطا: إجراء ٢٥ عملية قسطرة قلبية يوميا لإنهاء قوائم الانتظار

أ ش أ

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 - 02:08 م

 

أكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، أنه يتم إجراء ٢٥ عملية قسطرة قلبية في اليوم الواحد، مضيفا أن مستشفيات الجامعة جاءت في المرتبة الثالثة في إنهاء جراحات القسطرة على مستوى المستشفيات الجامعية .

يأتي ذلك في إطار مبادرة القضاء على قوائم انتظار المرضى، وذلك بالإضافة إلى تركيب دعامات لمرضى القلب على وحدة جهاز القسطرة.

من جانبه ، قال الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب بجامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إنه تم تزويد المستشفيات الجامعية بأحدث جهاز محاكاة للقسطرة القلبية بلغت تكلفته ١٠ ملايين جنيه يتم من خلاله تدريب شباب الأطباء على أحدث تقنيات القسطرة، إلي جانب ورش عمل مستمرة للتدريبهم كذلك على نماذج غير بشرية يشارك فيها نخبة من الأساتذة المتخصصين من مختلف الجامعات المصرية .

وأضاف غنيم، أن المستشفيات الجامعية بطنطا جاءت في المركز الرابع في القضاء على قوائم الانتظار في إجراء جراحات المياه البيضاء، وزراعة القرنية، والجراحات الشبكية، وجراحات المياه الزرقاء، بالإضافة إلي إجراء جراحات زرع القوقعة، موضحاً أنه تم إجراء ٨ جراحات تقدر تكلفة الجراحة الواحدة بمبلغ١٥٠ ألف جنيه وتجرى بالمجان للمرضى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة