المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات

خاص| رئيس «تجار السيارات»: خفض الفائدة البنكية 1% ينعش سوق السيارات

عواد شكشك الجمعة، 27 سبتمبر 2019 - 02:52 م

قال المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، إن قرار خفض أسعار الفائدة البنكية 1% ينعش مبيعات السيارات الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى أن القرار  سوف يؤثر بشكل كبير على شريحة  المتعاملين مع البنوك بنظام التقسيط مما يزيد من المقبلين على اقتناء السيارات الجديدة ويحقق انتعاشا لقطاع السيارات.

 

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» اليوم الجمعة، أن المرحلة المقبلة سوف يزيد عدد المقبلين على الشراء سيارات جديدة بنظام التقسيط من البنوك لانخفاض الفائدة مما سهل حركة المبيعات لتسهيل قروض السيارات وتخفيض.

 

وأوضح أنه خلال الـ7 شهور الماضية خلال العام الجاري  شهد السوق المصري ارتباكا في سوق السيارات وتوقف حركة البيع والشراء انتظارا لانخفاض الأسعار أسعار السيارات خاصة بعد  تطبيق الإعفاء الجمركي الكامل على اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية للسيارات الواردة أصبحت صفر جمارك وتخفيض سعر الدولار مما أدى إلى تراجع حركة المبيعات السيارات الجديدة  96 إلى 90 ألف سيارة خلال العام الجاري.

 

وتوقع المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، ارتفاع حركة المبيعات السيارات الجديدة خلال الربع الأخير سوف يصل إجمالي ما بين  170 لـ180 ألف سيارة خلال العام الجاري.

 

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قررت في اجتماعها أمس الخميس، خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري بواقع 100 نقطة أساس 1% ليصل إلى 13.25% و14.25% و13.75% على الترتيب، كما خفض البنك المركزي سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة