البابا ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية البابا ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية

بعد الانتهاء من ترميمها.. افتتاح كنيسة القديسين «قسطنطين وهيلانه» السبت

وردة الحسيني الجمعة، 27 سبتمبر 2019 - 04:27 م

يفتتح غدًا البابا ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر عموم أفريقيا، كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانه وذلك بعد الانتهاء من ترميمها، ويحضر هذه المناسبة نائبة وزير التربية والتعليم في اليونان التي تزور مصر خصيصا لهذه المناسبة.

 

أعلن ذلك نيافة ميتروبوليت غينيا، جورج، ممثل البابا ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر عموم أفريقيا ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته سفارة اليونان بالقاهرة اليوم، بحضور ممثلين عن الجالية اليونانية في مصر، وخريستو ابوستولوبولوس المستشار الصحفي للسفارة اليونانية بالقاهرة، ورئيس الجمعية المصرية اليونانية.

 

وخلال اللقاء وجه ممثل البطريرك الشكر لكاترينا صوفيانوه بيليفاندي، التي تبرعت بتكلفة عملية ترميم هذه الكنيسة، وقال: تعد كنيسة القديسين دليلا على حب اليونانيين لمصر ووجود العنصر اليوناني في هذا البلد الكريم المضياف، حيث إن المتبرعة البونانية ولدت وعاشت في مصر، وقال إن اليونانيين الذين عاشوا في مصر وتركوها بعد ذلك مازالوا يتذكرون مصر ويقدرونها كثيرا.

 

وأضاف أن هذا العصر تشهد فيه العلاقات بين مصر، واليونان وقبرص أفضل مستوى لها، ومن جانبه قال خريستوس كافاليس رئيس الجمعية المصرية اليونانية أن ترميم الكنيسة يأتي من منطلق الحفاظ عليها للأجيال القادمة.

 

يذكر أنه قد تم وضع حجر الأساس لكنيسة القديسين قسطنطين وهيلانه ١٩٠٧، وافتتحت للمرة الأولى عام ١٩١٤، وتقع في شارع الجلاء بوسط القاهرة، وتكلف مشروع الترميم ١٢ مليون جنيه، واستغرق ١٨ شهرًا.

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة