جانب من الاحتفالات جانب من الاحتفالات

خبراء: المصريون وجهوا ضربة موجعة للإخوان بمليونية دعم الرئيس

إسراء كارم- أحمد عبدالفتاح- محمود كساب الجمعة، 27 سبتمبر 2019 - 08:01 م

احتشد عدد كبير من المصريين، على مدار اليوم، بعد صلاة الجمعة 27 سبتمبر، من مختلف فئات الشعب، أمام المنصة في مليونية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأييد الاستقرار، وعملية التنمية التي تشهدها مصر في الفترة الحالية.

 

وحصلت "بوابة أخبار اليوم"، على عدد من التصريحات من أبرز الخبراء الاستراتيجيين، لوصف المشهد الذي يمثل الحدث الأبرز في مصر وفي العالم كله، وجاءت التصريحات كالتالي:

 

المصريون قرأوا المشهد بذكاء وكشفوا كذب الإخوان

أوضح اللواء أركان حرب ناجى عبدالعزيز شهود، الخبير الاستراتيجي والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن المصريين أصبحوا قارئين جيدين لأكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.


وأضاف «شهود»، خلال تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه على الرغم من عدم نزول جميع أطياف الشعب المصري التي خرجت سابقًا للتأيد في عامي 2011 و 2013، إلا أن ما حدث اليوم رد على دعوات الجماعة الإرهابية مغزاه «نحن نستطيع النزول بشكل منظم وبترخيص الجهات المسئولة للاحتفال والإعلان عن وقوفنا بجانب الرئيس».


وأكد الخبير الاستراتيجي والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن المشهد عبر عن رفض المصريين لـ«عك» فلول الإخوان، رغم عدم تفضيلي لحملات التأييد لأنهم لا يستحقون الرد عليهم، متسائلا: «هل إن لم تدع القنوات الإخوانية إلى مظاهراتهم.. كنا سننزل إلى الميادين؟»، قائلا: «ليس علينا أن ننجر وراء غيرنا».

 

واستكمل تصريحه قائلا: «أي حد يقترب من مصر تتقطع رقبته»، مشيرًا إلى أن المصريين قارئين لما يقوم به الإخوان، فهم يؤدون مهمة ووظيفة بغباء شديد، والقنوات الإخوانية تنفذ مخططًا هدفه الأساسي «حرب الشائعات أو الجيل الرابع» بإفقاد الإنسان ثقته في نفسه، ومحاولة تحريك الدولة في اتجاه الفشل والمستهدف الإنسان.


ولفت إلى أن اللعبة على مصر، لأن الإرهاب لم يؤت بثماره حتى الآن كما حدث مع الدول الأخرى، إلا أنهم يتعاملون بغباء وليس لديهم ثقافة عن بيئة وفكر الإنسان المصري والذي يقرأ الصادق والكاذب، فالناس استطاعت أن تفهم وتحفظ ما تحاول الجماعات الإخوانية الوصول إليه.

وأشار إلى أن الأدوات التي يعمل عليها الإرهاب هي الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وهدفهم تشكيك في الإدارة والقيادة، وأحيانا الإعلام المصري يساعدها دون دراية منه بعدم طرح جميع الحقائق على كل الناس ما يدفع الناس لمشاهدة قنوات أخرى، والإعلام له دور رئيسي هي كشف الحقائق وترك الخيار للمواطن.


جادو: الإعلام الغربي تعامل بعدم حيادية في تظاهرات مصر


استنكرت جيهان جادو عضو مجلس المحلي بفرساي بالعاصمة الفرنسية باريس، ما تقوم به بعض القنوات الغربية في عدم الحيادية بنقل ما يحدث بمصر من أخبار وهمية عن تواجد مظاهرات كبري ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وأكدت جادو في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن هذه القنوات تعمل بشكل غير مهني في نقل الأخبار و وتهدف إلى  زعزعة أمن واستقرار مصر بنشرها أكاذيب وأحداث لا تمت للواقع بصلة، مما يمثل ذلك خطرا علي اقتصاد مصر.


وشددت على أن الملايين من المصريين خرجوا إلى  الشوارع لتأييد الرئيس عبد الفتاح  السيسي والجيش المصري والشرطة.


«العمدة»: «مليونية المصريين» اليوم صفعة على وجه الإخوان


وأكد اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن نزول الملايين أمام المنصة بمدينة نصر يعتبر صفعة على وجه جماعة الإخوان الإرهابية.


وأضاف «العمدة»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن ملايين المصريين الذين نزلوا لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي أثبتوا للدول المعادية أن الشعب المصري والقيادة السياسة يدا واحدة.


اللواء رضا يعقوب: نزول مؤيدي السيسي ضربة للإخوان الإرهابية


وقال اللواء رضا يعقوب، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن نزول المصريين إلى الشوارع والتعبير عن حبهم لمصر هو خير دليل على تفويض الشعب للرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة الإرهاب، وضربة في وجه جماعة الإخوان الإرهابية.


ولفت الخبير الأمني، خلال تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن مصر مستهدفة من جماعات إرهابية سواء من الداخل أو الخارج، مطالبا المصريين النهوض بالبلد، وأن يجعلوا العالم كله يعترف بنهضة مصر ولابد من الحذر من جماعة الإخوان الإرهابية، ووضعها في لجنة مكافحة الإرهاب الدولي على أنها إرهابية.


الحريشي: الإعلام المصري رد بقوة على فبركة القنوات الغربية


أكد اللواء أركان حرب بهاء الحريشي الخبير الاستراتيجي بأكاديمية ناصر، أن الإعلام المصري رد بقوة وكشف كذب وفبركة الفيديوهات التي نشرها الإعلام الدولي ضد مصر على اعتبارها مظاهرات ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف الحبشي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن نزول الملايين من المصريين اليوم أمام المنصة بمدينة نصر لتأيد الرئيس السيسي يعتبر رسالة قوية لدول المعادية لمصر حيث إن المصريين أثبتوا أنهم يدعمون عملية الاستقرار وتأيد الرئيس السيسي.



الاخبار المرتبطة




تربية الديدان .. تجارة وشطارة تربية الديدان .. تجارة وشطارة الإثنين، 14 أكتوبر 2019 08:34 ص

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة