سعيد الفقي خبير أسواق المال
سعيد الفقي خبير أسواق المال


خاص| خبير: مليونية تأييد الرئيس ستنعش البورصة المصرية

عواد شكشك

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 - 08:07 م

قال سعيد الفقي خبير أسواق المال، إن ما شاهدناه اليوم من احتشاد الملايين من أجل تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد رسالة قوية لأعداء الوطن في الدخل والخارج حول ثقة الشعب في  قيادته السياسية لدفع عجلة التقدم  والتنمية والازدهار.

 

وشدد على أن مصر لن ترجع للخلف أبدا، ومستمرة في صحوتها الاقتصادية وجذب استثمارات جديدة في بلد الأمن والأمان. 


وأضاف الفقي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم " أن الجماعات الإرهابية عندما تأكدت من  اقتراب الانتهاء البناء بأيادي المصريين وفي انتظار الحصاد قبل الانتهاء، يحاولون تشويه الإنجازات ولن تستطيع أي قوى إثناء المصريين عن طريق التنمية.


وتابع: "هذه النتائج التي تحققت ويشهد بها العالم أجمع من ارتفاع معدل النمو ليكون الأعلى إفريقيا وارتفاع الاحتياطي النقدي لأعلى مستوياته وانخفاض التضخم إلى 7.5 %بعد أن وصل في السابق إلى 34% وإشادة صندوق النقد الدولي بأن تجربة الإصلاح الاقتصادي المصري تعد مثالا يحتذي به من حيث دقة التنفيذ وسرعته". 

 

وأشار إلى أنه تأكد نجاح السياسة المالية لمصر من خلال اتخذ قرارات صائبة، على سبيل المثال قرار  المركزي المصري أمس بخفض بمقدار 1% بعد تخفيض الشهر السابق بمقدار 1.5% ويعد هذا التخفيض المتتالي هو الأعلى خلال شهرين منذ قرار تحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر عام 2016 نتيجة  للعديد من الايجابيات السابق ذكرها.


وأكد أن تأثير تخفيض الفائدة على البورصة، يعد إيجابيا بشكل كبير خاصة في ظل الأحداث التي مرت بها البورصة المصرية خلال الفترة السابقة حيث إن الاستثمار الغير مباشر هو أسرع من يتأثر بمثل هذه القرارات لذلك نتوقع أن يشهد أداء البورصة المصرية أداءً ايجابيا خلال الفترة القادمة، خاصة أن الكثير من الأسهم وصل لأدنى مستويات سعرية، وتعد فرصة جيدة للاستثمار وتكوين مراكز شرائية في هذه المناطق وعودة الصعود والأداء الإيجابي بشكل عام واستهداف مستوى 14200 خلال الأسبوع القادم.


وتوقع سعيد الفقي خبير أسواق المال، أن تصب مظاهرات  تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مصلحة البورصة المصرية، متوقع ارتفاعها بشكل ملحوظ بعد رسالة الثقة الذي قدمها الشعب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة