الملك سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز


المملكة في أسبوع| الاحتفال بالعيد الوطني وافتتاح مطار الملك عبد العزيز الدولي

هبة عبدالفتاح

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 - 08:45 م

شهدت السعودية على مدار الأسبوع الماضي عدد من الأحداث السياسية والاقتصادية الهامة والتي شغلت الرأي العام بالمملكة.

وتقدم بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي قائمة بأبرز الأحداث التي شهدتها المملكة على مدار الأيام الماضية.

العاهل السعودي يفتتح مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد

افتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الثلاثاء 24 سبتمبر، مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد صالة رقم "1".

احتفالاً بالعيد الوطني .. «الترفيه» تطلق لأول مرة «تجارب السعودية»

أطلقت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، المشرفة على فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ89، للمرة الأولى في المملكة برنامج «تجارب السعودية».

السفارة السعودية بالقاهرة تحيى ذكرى العيد القومي للمملكة

تحتفل السفارة السعودية بالقاهرة برعاية السفير أسامة بن أحمد نقلي، سفير المملكة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، باليوم الوطني الخاص بالذكرى التاسعة والثمانين لتأسيس المملكة العربية السعودية.

السفير السعودي: رؤية 2030 تتطلع بشموخ لمستقبل أفضل

قال السفير السعودي بالقاهرة «من رياض العزة إلى قاهرة المعز، أنقل إليكم أطيب التحيات مقرونة بأسمى آيات الحب والتقدير والمودة والإخاء والسلام».

وتابع «من مهد الإسلام، وبلد السلام نحتفل اليوم بيوم وطننا الغالي التاسع والثمانين على أرض مصر الطيبة المباركة، الأرض التي خصها المولى عز وجل في محكم تنزيله حينما قال: "ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ».

عبد العزيز بن سلمان: استعادة القدرة الإنتاجية للنفط والغاز

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن إنتاج المملكة من غاز الإيثان، قد بلغ الآن، 900 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.

بقيمة تجاوزت 3 مليارات ريال... مشروعات عملاقة لتوسعة المسجد الحرام

تولي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اهتماماً كبيراً بالاستفادة الكاملة من كل الساحات الخارجية والداخلية وجميع الأدوار في مشروع خادم الحرمين الشريفين؛ لعمارة وتوسعة المسجد الحرام والعناصر المرتبطة بها.

مؤتمر عالمي بدبي لإبراز الجهود الإنسانية لـ«السعودية»

شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مؤتمر الشرق الأوسط العالمي، في نسخته الرابعة لجراحة التجميل والجلدية في دبي بصفته الشريك الإنساني من خلال تنظيم معرض وندوة عن جهود المملكة الإغاثية والإنسانية.

السعودية تسلم الأمم المتحدة 500 مليون دولار لدعم العمل الإنساني في اليمن

قدمت المملكة العربية السعودية اليوم شيكا بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي، لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، مساهمة جديدة منها لدعم العمل الإنساني في اليمن.

السعودية تهدف الوصول للتغطية الصحية الشاملة بالمنطقة بـ2030

أكدت المملكة العربية السعودية أنها تولي التغطية الصحية الشاملة اهتمامًا بالغًا يتمثل بدعمها المتواصل للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية من أجل الوصول إلى مستهدفات التغطية الصحية الشاملة في المنطقة بحلول عام 2030.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة