الدكتور ثروت الخرباوي
الدكتور ثروت الخرباوي


فيديو| «الخرباوي»: الإخوان لجأت لـ«خطة تصدير القلق» للشارع المصري

رضا خليل

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 - 10:12 م

قال الدكتور ثروت الخرباوي، الكاتب والمفكر السياسي، إن مجموعة من جماعة الإخوان قاموا بوضع خطة بخط يد الإخواني محمد بديع في عام 2001، وكانت بعنوان "خطة تصدير القلق"، مشيرا إلى أن هذه الخطة كتب بها ما يحدث حاليًا بشكل حرفي، منوها أن الخطة تتحدث عن طريقة عودة الإخوان للحكم.

وأضاف "الخرباوي"، خلال مداخلة تليفونية على قناة "DMC"، اليوم الجمعة، أنه يجب أن يكون المجتمع في حالة فتنة وارتباك وخوف وقلق حتى تستطيع أن تصل للحكم في ذلك الوقت، مشيرا إلى أنه من ضمن البنود الموجودة في الخطة هو الاستعانة بالفكرة التي كانت تقوم عليها الإمبرواطورية البريطانية فكرة "فرق تسد"، عن طريق التفرقة بين المواطنين؛ حتى تصبح الإخوان هي الفرقة الأقوى والأكبر وتستولى على الحكم.

وأشار "الخرباوي"، الى أن حركة نقل الشائعات لجماعة الإخوان أصبحت أسرع بسبب السوشيال ميديا، لافتا إلى  أن جماعة الإخوان تقوم على فكرة الاستغاثة بالدين وآيات القرآن والأحاديث و"قال الله وقال الرسول"، وشراء المواطنين بالوعود، ومن يستطيعون شرائه بالمال يقومون بشرائه.

ولفت الكاتب والفكر السياسي، إلى أن جماعة الإخوان تستعين بشخصيات يبدو عليها أنها لا علاقة لهم بهم؛ لإقناع المواطنين بأفكار معينة، متابعًا: "الإخوان كل مرة بيظهروا شخصية وشكل جديد يخدم مخططهم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة