صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أخبار «فاتتك وأنت نايم»| السيسي: سرطان الإرهاب يحاول خطف الوطن.. ولكننا صامدون

رضا خليل السبت، 28 سبتمبر 2019 - 07:52 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 28  سبتمبر، والتي كان أبرزها:-

1 ــ اليوم.. الحُكم على المتهمين بالهجوم على «الأهرامات الثلاثة»

ــ تنطق محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، السبت 21 سبتمبر، بالحُكم على المتهمين بـ"الهجوم على الأهرامات الثلاثة".

وكانت المحكمة قد أحالت في جلسة سابقة أوراق سبعة متهمين لفضيلة مفتي الجمهورية. وضمت قائمة المُحالين إلى المفتي كل من :"عبد العال علي و أحمد محمد حسن و حسن إبراهيم حلمي و يوسف عبد العال و موسى دسوقي و عبد الرحمن علي و كريم حميدة".

2 ــ «فيسبوك» قد تؤجل إطلاق عملتها المشفرة لمعالجة المخاوف التنظيمية

ــ قال رئيس المنظمة التي شُكِّلت للإشراف على العملة المشفرة من فيسبوك (ليبرا) Libra ، إن إطلاق العملة يمكن أن يؤجل لمعالجة المخاوف التنظيمية التي أُثيرت في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك، فإن محاولة جعل العملات المشفرة سائدة قد قوبلت منذ ذلك الحين بالشكوك التنظيمية والسياسية على مستوى العالم، إذ تعهدت فرنسا وألمانيا بمنع (ليبرا) من العمل في أوروبا.

3 ــ وفاة الطفلة «جنة» ضحية التعذيب في الدقهلية بعد توقف عضلة القلب

ــ لفظت الطفلة جنة ضحية التعذيب على يد خالها وجدتها، أنفاسها الأخيرة، بعد أن توقفت عضلة القلب، بعد إجرائها عملية بتر بالساق، في مستشفي المنصورة الدولي.

وكانت الطفلة تعرضت للحرق في اعضائها التناسلية مما أدي إلي إصاباتها التى أودت بوفاتها.

كان «رضا حلمى» ابن عمة والد الطفلة جنة ضحية التعذيب، كشف في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن والدة الطفلة تركتها وهي عمرها 6 شهور لوالدها، ثم انفصلت عنه، ومعها شقيقتها الأكبر منها بعامين أماني، حتى بلغت جنة 5 سنوات، استطاعت والدتها أن تأخذها وشقيقتها بحكم محكمة، من والدهما.

4 ــ مؤتمر حاشد لأبناء مصر بالسعودية لدعم وتأييد الرئيس السيسي

ــ صرح عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي بالسعودية، أنه أقيم بالعاصمة السعودية الرياض مؤتمر حاشداً تحت شعار ( كلنا معاك ) حضره أبناء مصر من جميع مناطق إقامتهم بالسعودية حاملين صور الرئيس السيسي وأعلام مصر ليعربوا عن دعمهم وتأييدهم للرئيس السيسي ووقوفهم بجوار جيش مصر العظيم ضد الحملة الممنهجة التي تقوم بها بعض أجهزة المخابرات العالمية لدول معادية لمصر كمثال دويلة قطر وتركيا والتي يستخدمون فيها جماعة الإخوان الإرهابية كوسيلة لتحقيق أهدافهم.

5 ــ «الخارجية» ترد على بيان مفوضية حقوق الإنسان حول مصر.. تعرف على التفاصيل

ــ رداً على البيان الأخير الصادر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان حول مصر، أعرب المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن رفض ما تم التطرُّق إليه في البيان، إذ أنه من غير المقبول صدور مثل تلك البيانات عن كيان أممي يتعين عليه تحري الدقة فيما يصدره من بيانات وألا يبني تقديره على افتراضات وتوقعات بهدف الترويج لانطباعات منافية للواقع وحقيقة الأمور.

6 ــ السيسي: سرطان الإرهاب يحاول خطف الوطن.. ولكننا صامدون

ــ  قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن سرطان الإرهاب لازال يحاول خطف هذا الوطن ولكننا صامدون، نحاربه بكل ما أوتينا من قوة وإيمان.

وأضاف الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «سلامٌ على كل من روى بدمائه الزكية تراب هذا الوطن العظيم، اليوم نال الإرهاب الغاشم عددًا من أبنائنا الأبرار، الذين ضحوا بأرواحهم الغالية فداءً لهذا الوطن».

7 ــ  فيديو| تعرف على رسالة حسام البدري لـ«صلاح»

ــ علق حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري، على أزمة محمد صلاح في تصويت أفضل لاعب في العالم قائلا: «محمد صلاح فخر المصريين، وكلنا بنفتخر بيه».

وأضاف "البدري"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي "عمرو أديب"، المُذاع علي فضائية mbc مصر، قائلا: «فيه بعض المشاكل السابقة اللي سمعتها قبل كدا، وبالنسبة لعملية التصويت في أفضل لاعب كان فيها خطأ ومش متأكد من نوع الخطأ».

8 ــ فيديو| أحمد موسي يفتح النار على محمد ناصر: «هتشوفوا أيام سودة»

ــ قال الإعلامي أحمد موسى، إن الإرهابي محمد ناصر لم يخرج في حلقة جديدة في برنامجه على قنوات الإخوان، أمس الجمعة، قائلا: "محمد ناصر اتصدم من خروج المصريين بالآلاف أمام المنصة لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأضاف "موسى" خلال تغطية خاصة على قناة "صدى البلد"، قائلا: "من الواضح أن التنظيم الدولي لجماعة الإخوان وبخ محمد ناصر، لأنه يحصل على ملايين الدولارات وفي الاخر مفيش حد نزل، وفشل في حشد الإخوان لإثارة الفوضى".

9 ــ فيديو| قناة الشرق تعترف بفشل مظاهرات الجمعة

ــ عرض الإعلامي عمرو أديب، مقطع فيديو لمذيع قناة الشرق وهو يعترف بفشل المظاهرات في مصر.

وقال مذيع قناة الشرق، خلال الفيديو الذي عرضه برنامج "الحكاية"، المُذاع  على قناة "mbc مصر"، اليوم الجمعة: «استبشروا رغم حالة الإحباط واليأس اللي أصابت البعض انهارده بفشل المظاهرات، استبشروا بكرة أو بعده».

10 ــ عمرو أديب عن حادث كمين التفاحة بسيناء: «أنتم إرهابيين ولاد إرهابيين»

ــ نعى الإعلامي عمرو أديب، شهداء كمين التفاحة بشمال سيناء، متسائلا: "هل هذه العملية الإرهابية القذرة وقعت صدفة اليوم؟ مشكلتكم مع مين الرئيس عبد الفتاح السيسي ولا الشعب ولا الجيش؟ يعني هى العملية صادفت أنها تحدث مع جمعة الخلاص؟".

وأضاف "أديب"، خلال برنامج "كل يوم" المذاع  على قناة "mbc مصر"، اليوم الجمعة، أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا، مشيرا إلى أنه بالإطلاع على بيان القوات المسلحة نتأكد من حجم المجهود الذي يبذله رجال القوات المسلحة، قائلا: "يعني هى صادفت العملية تحصل يوم جمعة الخلاص.. دا إنتم إرهابيين ولاد إرهابيين".


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة