سيارة BMW X1 سيارة BMW X1

البافارية الظهور الأول للنسخة الأحدث من سيارة BMW X1

شيرين الكردي- عواد شكشك السبت، 28 سبتمبر 2019 - 09:50 ص

كشفت المجموعة البافارية للسيارات، الوكيل الحصرى للعلامة الألمانية «بي إم دبليو» في مصر، مؤخرا عن النسخة المحدثة من الجيل الثاني لأيقونتها X1 الرياضية متعددة الاستخدامات SUV.

ويظهر الموديل الجديد من السيارة بخطوط تصميمية وتحديثات بالمقصورة الداخلية وتحسينات على نظام الدفع، وتأتى السيارة بفئتين من التجهيزات والكماليات، إذ تتمتع كل من الفئتين بمحرك TwinPower Turbo مكون من 3 سلندرات سعة 1500 سى سى، يرتبط بناقل حركة DCT" من 7 نقلات، بقوة تصل إلي 140 حصان، وعزم أقصي 220 نيوتن متر،وبفضل هذا المحرك، تنطلق السيارة من الثبات حتى 100 كيلومتر فى الساعة خلال 9.6 ثانية، ويتراوح معدل استهلاكها للوقود بين 5.6 و 6.3 لتر لكل 100 كيلومترًا.

وجاءت النسخة الأحدث من السيارة بباقة أمان في مقدمتها، وسائد هوائية لحماية السائق والركاب عند التصادم، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، برنامج الثبات الإلكتروني DSC وتمتع مقصورة السيارة بمجموعة من الكماليات على رأسها ، شاشة تعمل باللمس قياس 8.8 بوصة تدعم نظام الخرائط ونظام Apple CarPlay شاشة معلومات في لوحة العدادات لعرض البيانات أمام السائق قياس 5.7 بوصة، خاصية توصيل الأجهزة الذكية لاسلكياً- بلوتوث، مقاعد جلدية يمكن التحكم بها كهربائياً، مثبت للسرعة، عجلة قيادة متعدد المهام يمكن من خلالها التحكم في بعض وتقف السيارة على عجلات رياضية قياس 18 بوصة، وتتسع مساحة تخزينها الخلفية -الشنطة- إلى 505 لتر.

كان الظهور الأول للنسخة الأحدث من سيارة BMW X1 فى يونيو الماضى ، إذ ظهرت السيارة بتصميم جديد لشبكة المبرد و ملامح شرسة للكشافات الأمامية و مخارج عادم أكبر حجما.

وتتوفر السيارة محليًا بسعر رسمي يبدأ من 660.000 جنيه للفئة الأولى، ويصل إلى 730.000 جنيه للفئة الاعلى ؛ مع ضمان شامل يمتد لعامين بدون حد أقصي للكيلومترات.

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة