المبعوث الأمريكي الخاص لإيران
المبعوث الأمريكي الخاص لإيران


المبعوث الأمريكي لإيران: على طهران تغيير سياساتها قبل إجراء أي مفاوضات

أ ش أ

السبت، 28 سبتمبر 2019 - 09:50 ص

 

قال المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، براين هوك، إنه يجب على طهران أن تبدي تغييرا في سياساتها قبل الجلوس إلى طاولة المفاوضات .

وأضاف هوك، في مقابلة مع قناة (الحرة) الأمريكية أن "إيران انتهكت سيادة دولة أخرى عن طريق الهجوم عليها، وآخر شيء يريده العالم هو دعم السلوك السيئ".

واعتبر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان سخيا جدا في مقاربته الدبلوماسية في آخر عامين ونصف ، وإيران ترفض الدبلوماسية، مشيرا إلى أن الاقتصاد الإيراني في حالة سيئة، وأن المرشد الأعلى الإيراني أمامه خيار العودة إلى المفاوضات أو أن يراقب انهيار اقتصاد بلاده.

وشدد على مسؤولية طهران عن الهجوم على منشأتي (أرامكو) في السعودية ، مؤكدا وجود أدلة مادية سيجري الإعلان عنها عند انتهاء التحقيقات تكشف تورط إيران في الهجمات، قائلا إن "الصواريخ لو أطلقت من اليمن فلا يمكنها الوصول إلى بقيق". 

وأضاف أن "على مجلس الأمن الدولي النظر في هذه الهجمات، لأن لديه مسؤولية الحفاظ على الأمن والسلامة الدوليين"، مؤكدا أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على المصرف المركزي الإيراني وعلى شركات صينية انتهكت الحظر المفروض على إيران .

واستنكر هوك احتجاز ناقلة النفط البريطانية، قائلا إن الأمر "كان فيه انتهاك لسيادة عمان، لأن احتجاز الناقلة جرى في المياه الإقليمية العمانية".
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة