زراعة الأسنان تعالج الأسنان المصابة بعدوى جرثومية   زراعة الأسنان تعالج الأسنان المصابة بعدوى جرثومية 

 «زراعة الأسنان» تعالج الأسنان المصابة بعدوى جرثومية 

منى إمام السبت، 28 سبتمبر 2019 - 01:24 م

قال الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا العلاج بعمليات زراعة الأسنان من أكثر أنواع العلاجات الهادفة في طب تجميل الأسنان نظرا لفوائدها المتعددة، حيث تعالج مشاكل الأسنان التالفة والمفقودة أو حتى المصابة بالعدوى الجرثومية المزمنة ليتم استبدال هذه الأسنان بزارعات معدنية جديدة مصنوعة من مادة التيتانيوم الخالص.

وقال سمير، إن زراعة الأسنان من العمليات التجميلية التي يتم تزايد الإقبال عليها حيث تقوم بتحسين المظهر الجمالي للفم وتحسين عملية الهضم بفضل القدرة على مضغ الطعام جيدا وكذلك تحسين النطق وخروج الحروف من مخارجها الصحيحة وبالتالي فهي من العمليات التي تعمل على تعزيز الصحة وتعزيز الثقة بالنفس.

وأضاف سمير، تقوم عملية زراعة الأسنان بتعويض سن أو عدة أسنان ولكن بشرط أن يكون المريض متعافي من الأمراض العضوية المزمنة أو الأمراض التي تؤثر على صحة العظام.

وأكد سمير، بعد الانتهاء من عملية زراعة الأسنان من الطبيعي أن يشعر المريض بالألم والانتفاخ، إلا أنهما يزولان خلال يوم أو يومين وهذا يعتمد على مدى قابلية المريض للعلاج، كما ينصح باستخدام غسول فموي لتطهير الفم، وأخذ المضادات الحيوية، لتجنب حدوث أي التهاب.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة