تامر جمعة نائب رئيس البنك الزراعي المصري
تامر جمعة نائب رئيس البنك الزراعي المصري


نائب رئيس البنك الزراعي: توزيع 13 ألف «كارت الفلاح»

شيماء مصطفى

السبت، 28 سبتمبر 2019 - 02:27 م

كشف د.تامر جمعة نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن قيام البنك، بالمساهمة في الخطوات المبذولة لميكنة بطاقة الحيازة الزراعية من خلال توزيع وتفعيل ما يقارب من 13 ألف كارت فلاح من خلال وحدات البنك المختلفة.

وأوضح تامر جمعة، في تصريحات صحفية، أن تلك الخطوات تمثل إضافة قوية للجهود التي تبذلها الدولة في قطاع التحول للرقمي، لانفراد البنك من خلاله فروعه المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية من الوصول لفئات من العملاء يصعب توصيل الخدمات المالية الرقميه لها.

وأشار نائب رئيس البنك الزراعي، إلي اجتياز البنك الاختبارات النهائية لاعتماد المحفظة الالكترونية الخاصة بالبنك والتي تهدف لإضافة خدمة جديدة لعملاء البنك تتيح لهم استخدام الهاتف المحمول في إيداع وسحب الأموال بالإضافة إلي أنها تتيح أيضا أكبر منصة لدفع الفواتير الحكومية والخاصة، إلي جانب تفعيل ما يقارب من 700 ألف بطاقة ميزة.

وأضاف تامر جمعة، أن البنك يتبني حاليا تطبيق تمويل نماذج "سلاسل القيمة المختلفة" المتعلقة بكافة الأنشطة سواء الزراعية او الحيوانية و ذلك بدءًا من مرحلة المدخلات مرورا بمرحلة الإنتاج والتصنيع ثم التسويق والتصدير، وبدء البنك بالفعل بنموذجي تمويل سلاسل قيمة تسمين الماشية، وبعض الحاصلات التصديرية مثل الفراولة والبطاطس.

وأشار نائب رئيس البنك الزراعي، إلي استهداف البنك تنفيذ نموذج سلسلة القيمة الخاصة بـ ''إنتاج عسل النحل'' حيث يتيح البنك الزراعي، برنامج تمويلي بفوائد ميسرة للقائمين علي هذا النشاط بوصفه سوقا واعدا ومجال واسع للتصدير في ظل تنافسية الأسعار التي تقدمها مصر مقارنة بأي دولة أخري.

ولفت إلي إنه من المقرر تنظيم معرض منتصف الشهر المقبل لعسل النحل والذي يعد أول مهرجان خاص بهذا النشاط علي مستوي مصر، ولا ينظمه سوي 5 دول فقط علي مستوي العالم، ويجد اهتمام كبير من جانب وزارة الزراعة، لأنه فرصة واعدة لاستغلال هذه الثروات وتصديرها للخارج.

وأضاف تامر جمعة، أن البنك الزراعي المصري، بدأ في خطته الطموحة لتطوير وإعادة هيكلة شبكة فروعه المملوكة للبنك والبالغة 750 فرعا وذلك على 3 مراحل بواقع 250 فرعا سنويا وبتكلفة تتخطي حاجز الـ3 مليارات جنيه.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة