احمد رمزي
احمد رمزي


10 محطات حزينة في حياة «أحمد رمزي».. إفلاس والده منها

وجيدة عبداللطيف

السبت، 28 سبتمبر 2019 - 02:42 م

تحل اليوم الذكرى الـ7 لوفاة، "الشاب الوسيم الشقي خفيف الظل" النجم احمد رمزي، الذي استطاع أن يحتل مكانة خاصة في قلوب محبيه، من كافة أنحاء الوطن العربي، وظل لفترة كبيرة فتى الشاشة الأول، وواحدا من أهم نجوم الصف الأول في السينما المصرية.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" أهم المحطات التي مر بها "الفتي الوسيم الشقي" :

1- ولد في الإسكندرية عام 1930 وعاش وسط عائلة ثرية جداً، وقد كان والده طبيب معروف، ووالدته اسكتلندية الأصل.

2- خسر والده 250 ألف جنيه عام 1938 بعد مضاربته في البورصة وإفلاسه تماما، وتوفي بعدها من الحزن، ولم يترك في رصيده في البنك سوى مبلغ جنيهان فقط.

3- تولت والدته تربيته هو وشقيقيه، ودفعته للدراسة بكلية الطب، ليسير على خطى والده، إلا أنه وبعد دراسة استمرت 3 سنوات، فشل فشلا ذريعا، ليتجه للدراسة بكلية التجارة.

4- كانت تربطه علاقة صداقة قوية للغاية مع الفنان العالمي عمر الشريف، فقد كان أول أعماله الفنية "أيامنا الحلوة"، بعدما رشحه عمر الشريف للدور، كذلك كانت آخر أعماله الفنية معه، "حنان وحنين" بعد ترشيحه للدور أيضا.

5- تزوج الفنان أحمد رمزي 3 مرات، الأولى من عطية الدرمللي، والثانية من الفنانة نجوى فؤاد، واستمرت الزيجة 17 يوما فقط، والثالثة من اليونانية "نيكولا"، واستمر زواجه بها 45 عاما.

6- له 3 أبناء، هم باكينام، ونائلة، ونواف، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان أكثر أبناء الفنان الراحل قربا لقلبه، حيث صرح في أكثر من حوار تليفزيوني، أن نواف هو أهم شخصية في حياته.

7- تسبب في طلاق الإعلامية ليلى رستم من زوجها، عام 1965، حيث انتقدت المذيعة ارتداء "رمزي" لخرزة زرقاء، مما دفعه للقول "المدام خايفة عليا"، لترد قائلة "ياختي عليه"، وهو ما أدى لطلاقها، حيث اتهمها زوجها بمغازلة الفنان.

8- له عدد كبير من الأعمال الخالدة، مثل "أيامنا الحلوة"، "ثرثرة فوق النيل"، "القلب له أحكام"، "البنات والصيف"، "ابن حميدو"، وغيرها من الأعمال الهامة.

9- اتجه للعمل بالتجارة، أثناء فترة اعتزاله التي امتدت لسنوات طويلة، إلا أنه كان يعود في كل مرة من أجل أصدقائه، أولها من أجل فاتن حمامة حين شاركها بطولة فيلم "حكاية ورا كل باب"، ومرة أخرى من أجلها في مسلسل "وجه القمر"، وآخر أعماله الفنية من أجل صديق عمره عمر الشريف، وهو مسلسل "حنان وحنين".

10- توفي الفنان أحمد رمزي، بعد سقوطه واختلال توازنه في منزله، يوم 28 سبتمبر 2012، عن عمر يناهز 82 عاما.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة