محافظ أسوان أحمد إبراهيم
محافظ أسوان أحمد إبراهيم


محافظ أسوان يشيد بجهود مؤسسة مصر الخير في التكافل الإجتماعي

أ ش أ

السبت، 28 سبتمبر 2019 - 06:05 م

أشاد محافظ أسوان أحمد إبراهيم بالدور المجتمعي والتنموي الرائد لمؤسسة مصر الخير برئاسة فضيلة الدكتور علي جمعة والتي تعتبر نموذجاً مشرفاً يحتذى به في التكافل الإجتماعي والمشاركة المجتمعية الجادة وذلك في إطار المبادرة الوطنية الرائدة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي " حياه كريمة " لرعاية البسطاء ومحدودي الدخل والأسر الأكثر إحتياجاً .


لافتاً إلى أن استمرار حملة مؤسسة مصر الخير الخيرية، لتوزيع كراتين المواد الغذائية على الحالات الاجتماعية المحتاجة، والذي يعتبر ذلك تجسيداً حياً وواقعياً للعدالة الإجتماعية ونموذجاً للتكاتف بين كافة مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتوفير حياة كريمة للبسطاء . 


ومن جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير بمحافظة أسوان الدكتور أحمد موسى أنه بالتعاون مع المحافظة ومديرية التضامن الإجتماعي جاري توزيع ألفين كرتونة تضم كل منها 19 كيلو من المواد الغذائية المتنوعة على ألف مستفيد بواقع كرتونتين للمسنين الأكثر احتياجاً عن أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر والذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط المنظمة ومنها أن يزيد عمر المستفيد عن 55 سنة ويتقاضى معاش ضماني ولديه عائل لا يعمل . 


وأكد المدير التنفيذي أن آلية التوزيع تتم بناء على ترشيحات الجمعيات الأهلية النشطة بجميع أنحاء المحافظة مع إجراء أبحاث على المستفيدين من وحدات التضامن الاجتماعي ثم تقوم مؤسسة مصر الخير بدراستها والتحقق من هذه البيانات ميدانياً تأكيداً للمصداقية والشفافية. 


وأضاف أحمد موسى أنه روعي في منظومة التوزيع الجغرافي أن تكون المعدلات طبقاً للقرى الأكثر فقراً والمناطق النائية مع تحقيق العدالة في التوزيع بين مختلف المراكز والمدن لتغطي احتياجات أكبر شريحة ممكنة من الأسر المحدودة الدخل .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة