رجب طيب اردوغان
رجب طيب اردوغان


فيديو| محافظ البنك المركزي التركي السابق: أزمة تعصف باقتصاد بلادنا

حسين دسوقي

السبت، 28 سبتمبر 2019 - 07:24 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان "أزمة اقتصاد تركيا يكشفها محافظ البنك المركزي السابق"، ويكشف فيه عن تصريحات دورموش يلماو، محافظ البنك المركزي السابق وعضو المعارضة القومي في البرلمان التركي خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت.


قال "دورموش يلماز" إن حكومات بلاده المتعاقبة تظهر أنها تتعامل مع الأزمات الاقتصادية باعتبارها عابرة"، لكن عندما تتعمق تلجأ إلى الإنكار، أو تقدم معلومات مجتزئة.


واضاف "يلماز" ان الأمر الذي "يقتل" الاقتصاد في بلاده هو المعلومات المضللة وانعدام الشفافية في حكومة الرئيس التزكي رجب طيب أردوغان وسط أزمة اقتصادية حادة تعصف بالاقتصاد التركى.


وتابع :" تسببت أزمة عملة، العام الماضي، في خسارة الليرة التركية نحو 30% من قيمتها مقابل الدولار، كما وصل التضخم في تركيا في أكتوبر الماضى إلى أعلى مستوى عند 25%، وترافق ذلك مع زيادة البطالة والركود الاقتصادي بشكل عام".


وأوضح " يلماز " أن الاتجاه الذي تسير فيه حكومة أردوغان ضبابي وقد يقود البلاد نحو الخطر، وذلك بسبب انعدام الشفافية، وتقديم حقائق مبتورة عوضا عن ذلك، بشأن النكسات الاقتصادية الأخيرة.


أشار " محافظ البنك المركزي " إلى أن مشكلة انعدام الشفافية أدت إلى فقدان ثقة الجمهور بالأرقام الحكومية، مشيرا إلى أنه يتم التعامل بحذر وريبة على المستوى الدولي مع هذه الأرقام.


وشدد ،" يلماز" علي أن حكومات حزب العدالة والتنمية المتعاقبة منذ 17 عاما، تتعامل مع الأزمات باعتبارها أمرا عارضا سينتهي مع الزمن، ثم تلجأ إلى الإنكار في حال تفاقهما.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة