النجم ياسر جلال
النجم ياسر جلال


حوار| ياسر جلال: لا أحب الأضواء.. و«الهاتف» سبب عدم وجودي بـ«الجونة السينمائي»

أحمد السنوسي- محمد مصطفى بدر

السبت، 28 سبتمبر 2019 - 07:25 م

يستعد النجم ياسر جلال، لخوض تجربة درامية جديدة من خلال أحداث مسلسل «الفتوة» الذي يعود به إلى حقبة ما قبل مصر الجديدة، حيث كانت القوة هي صاحبة اليد العليا، لذلك قرر مع المخرج حسين المنباوي والسيناريت هاني سرحان العودة إلى الماضي بشكل مختلف، من خلال إظهار جماليات الماضي وتناول سيرة الفتوة بشكل مغاير عن ما تناولته الأفلام.

«بوابة أخبار اليوم» التقت النجم "ياسر جلال" في لقاء خاص تحدث فيه عن العمل وعن تفاصيله.

في البداية حدثنا عن مسلسلك الجديد "الفتوة"؟

"الفتوة" هو عمل درامي نفتح من خلاله فترة تاريخية لزمن سابق أو ما قبل عام 1900 بشكل خاص، وهو مسلسل أبعاده اجتماعية بشكل كبير، حيث يتناول المؤلف هاني سرحان شخصية الفتوة من خلال قضايا اجتماعيه تلمس الشعب المصري، لأنه دائما ما كانت هذه الأعمال تطرح شخصية الفتوة في صورة قاتمة ودموية.

 

ومسلسل "الفتوة" يناقش فكرة الرجل المسيطر على حي أو منطقة معينة ويكون مسئولا عنها، وأحب هنا أن أشير إلى أن المسلسل بلا أبعاد سياسية، الموضوع كله حدوتة زي ألف ليلة وليلة، وبنحاول نوضح من خلالها العلاقات الاجتماعية لهذا الشخص سواء مع أهل بيته أو مع جيرانه في الحارة.

ماذا عن تعاونك للمرة الثانية مع المخرج حسين المنباوي والسيناريست هاني سرحان؟

الأستاذ حسين المنباوي؛ صديقي وأخويا ومخرج عظيم وهو إنسان حساس جدا، عملنا معًا بفيلم "شد أجزاء" للنجم محمد رمضان والعمل معه مميز جدًا كما أنه معروف عنه أنه من المخرجين المميزين، وموهوب جدا بيعرف إزاي يدير الممثل بمنتهى البساطه راقي في معاملته، أما السيناريست هاني سرحان فهو في زمن قصير أصبح نجم لأنه مثقف وموهوب جدًا هذا بشهادة زملائه وأستاتذتة وكل من عمل معه.

ما الاستعدادات التي ستقوم بها من أجل شخصية "الفتوة"؟

أي شخصية أقوم بتجسيدها أقوم بدراسته بناء على أبعاد الشخصية، المادي، والاجتماعي والنفسي، فشخصية الفتوة تتطلب مجهودا جسمانيا مناسبا لها، وعلى الجانب الاجتماعي فالأمر يتعلق بمستواه الاجتماعي، غني أم فقير، علاقته بأهله، متزوج أم لا، كما أن الجانب النفسي عليه جزء كبير من نجاح شخصية الفتوة، وانا لدي الكثير من المراجع في مثل هذا الدور من أساتذة كبار قاموا بعمل دور مشابه.

 أعلنت منذ أيام قليلة عن عدم دعوتك لمهرجان الجونة.. حدثنا عن السبب؟

عدم ذهابي أو دعوتى من مهرجان الجونة ليس بتقصير من إدارة المهرجان لكنى أقوم بتغير رقم هاتفي كتيرًا فمؤكد أنهم لن يستطيعوا الوصول إلي من خلال الهاتف، كما أنني لست محبا للأضواء، وأحرص على الابتعاد عنها ولو تمت دعوتى بعد ذلك لابد يكون هناك سبب لتواجدي إما من أجل تكريم أو أكون عضو في لجنة تحكيم إحدى اللجان فقط. 

 

السينما المصرية تناولت شخصية "الفتوة" في أعمال سابقة.. لم تخش من المقارنة؟

مسلسل "الفتوة" مختلف عن باقي الأعمال السينمائية التي تناولته، فطرح الشخصية نفسه مختلف كثيرًا عن أي شخصية تم تقديمها من قبل وهذا الذي سهل لي الأمر ليكون هنالك مساحة خاصة بي كي أتمكن من اللعب بها، ولكن بالطبع كل من قاموا بتقديم شخصية الفتوة هم أساتذة كبار لن تجمعنى بهم مقارنة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة