محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم
محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم


محافظ الاقصر يتفقد مشروع الصرف الصحي بمدينة الطود

أ ش أ

السبت، 28 سبتمبر 2019 - 07:39 م

فقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم اليوم السبت أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة الطود الذي بلغت نسب تنفيذ الأعمال به ما يقرب من 60 % من الأعمال المقررة . 


وقال رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة المهندس يحي عبد المنعم أبو زيد إن مشروع الصرف الصحي بمدينة الطود يتم تنفيذه بتكلفة 340 مليون جنيه، وتم تفقد أعمال محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالعديسات التابعة لمركز ومدينة الطود والتي نفذ منها حوالى 45 % من الأعمال المقررة وبلغت تكلفتها 100 مليون بطاقة حالية 7000 متر مكعب/لليوم، ومن المقرر مستقبلا أن تصل طاقتها إلى 10 آلاف 500 متر مكعب/لليوم لتخدم 130 ألف نسمة بمدينة الطود وضواحيها.


كما تفقد المحافظ أعمال محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالبغدادي التابعة لمشروعات الصرف الصحي بمدينة البياضية، والتي بلغت طاقتها الحالية 9000 متر مكعب / لليوم على أن تصل طاقتها المستقبلية 12 ألف متر مكعب / لليوم بتكلفة 120 مليون جنيه، وتخدم 39 ألف نسمة من سكان قرى البغدادي والروافع الغربية.


وشدد محافظ الأقصر على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنهاء هذا المشروع والذي سيخدم كافة أبناء مركز ومدينة الطود وضواحيها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة