الطفلة جنة سمير حافظ
الطفلة جنة سمير حافظ


مفاجآت جديدة في قضية الطفلة جنة.. والنيابة تبدأ تحقيقات موسعة مع أسرتها

حازم نصر

السبت، 28 سبتمبر 2019 - 11:19 م

تبدأ نيابة شربين التحقيق مع والدة الطفلة جنة سمير حافظ ٥ سنوات وجدها وأشقائها الـ٣ بعد ضبطهم بعد ظهر اليوم السبت.

كانت الأجهزة الأمنية بالدقهلية قد تمكنت من ضبطهم لقيامهم بتعذيب الطفلة جنة وشقيقتها أماني 6 سنوات.

كانت جنة قد لفظت أنفاسها الأخيرة بمستشفى المنصورة الدولي فجر اليوم وتم تشييع جثمانها مساء اليوم.

وظهرت ملابسات جديدة بالقضية، حيث أكدت التحريات التي تم عرضها على اللواء فاضل عمار مدير الأمن واللواء سيد سلطان  مدير المباحث اشتراك 5 متهمين جدد في جريمة التعذيب وتم ضبطهم وهم: والدة الطفلة وتدعى أ . ع . م 20 سنة ربة منزل كفيفة وجدها لوالدتها ع.م.ا  عامل وأخوالها  م.ع.م  19 سنة  و س.ع.م  15 سنة  ور.ع.م   14 سنة والثلاثة عمال باليومية .

وكان محامى الطفلة جنة قد فجر مفاجأة جديدة عقب وفاتها حيث تقدم ببلاغ جديد لنيابة شربين يؤكد فيه تعرض شقيقتها الكبرى أماني 6 سنوات للتعذيب بنفس الطريقة .

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن عضلة قلب الطفلة قد توقفت داخل العناية المركزة متأثرة بإصابتها البالغة في أجزاء متفرقة من جسدها، مشيرا إلى أنه تم نقل جثة الطفلة  إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

وأضاف أن الطفلة جنة كانت قد أجريت لها عملية بتر بقدمها اليسرى من أعلى الركبة يوم الأربعاء الماضي نتيجة إصابتها بغرغرينا وتورم في القدم إثر إصابتها بكسر في الساق نتيجة التعذيب الذي تعرضت له وظلت دون علاج أو رعاية لفترة طويلة.

تعود الواقعة عندما وصلت إشارة من مستشفى شربين بوصول الطفلة المقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز  مصابة بحروق في أعضائها التناسلية بالإضافة إلى كدمات وتورم شديد بالقدم وتم نقلها لمستشفى المنصورة الدولي.

كان والد الطفلتين وجدهما قد اتهما جدتها لوالدتها وتدعى صفاء.ع. ع بالقيام بذلك والتعدي على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة في جسدها، فيما تبين من التحريات أن الطفلة وشقيقتها الكبرى من أبوين كفيفين وانفصلا منذ أربع سنوات وكانت فى  حضانة الجدة بحكم قضائي وبتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة.

وقررت النيابة إحالة الطفلة للطب الشرعي لبيان ما بها من إصابات وأسبابها وقرر قاضى المعارضات إخلاء سبيل الجدة لحين ورود تقرير الطبيب الشرعي إلا أن النيابة العامة استأنفت القرار وقررت المحكمة تجديد حبس الجدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة