الملك سلمان واللواء عبدالعزيز الفغم
الملك سلمان واللواء عبدالعزيز الفغم


من هو «حارس الملوك» عبدالعزيز الفغم؟

هبة عبدالفتاح

الأحد، 29 سبتمبر 2019 - 10:12 ص

توفي فجر اليوم الأحد 29 سبتمبر، اللواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأعلن المتحدث باسم شرطة مكة، أن مقتل اللواء في الحرس الملكي السعودي، جاء بنيران أطلقها صديقه، خلال زيارة شخصية لأحد أصدقائه.

تنشر بوابة أخبار اليوم في التقرير الآتي من هو الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي يُعد بمثابة ظله الظليل الذي لا يفارقه أبداً، وقائد قوة الحرس الخاص بالحرس الملكي السعودي.

يتمتع الفغم بكاريزما خاصة، وهيبة، وسرعة بديهة كل ذلك أهله لأن يكون ضابط الارتباط في الحرس الملكي السعودي، والمرافق الشخصي للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، وكانت نظرة الملك عبد الله في محلها حين رثاه عبد العزيز الفغم بالصوت والكلمة ونظراً لسيرة الرجل وتماهيه في عمله أصبح الحارس الشخصي للملك سلمان.

استطاع الفغم أن يقنص مكاناً مميزاً ويحصل على منصب لواء خاص من قبل الحرس الوطني، بمهارته الشخصية واثبات تفوقه في العديد من المواقف، وذلك بعد أن حمل راية أبيه وأكمل مسيرته في حراسة ملوك السعودية.

جدير بالذكر أن والده هو «اللواء بداح بن عبدالله بن هايف» الذي عمل مرافقا  شخصيا للملك عبدالله بن عبدالعزيز، لما يقرب من ثلاثة عقود.
استطاع عبد العزيز أن ينال شعبية وحب وإعجاب الكثير من الأشخاص حول العالم، فيعتبر الحارس الشخصي الأول الذي تمكن من الحصول على جماهيرية كبيرة.

وحصل الفغم على لقب «أفضل حارس شخصي» على مستوى العالم، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، لالتقاط الكاميرات له كثير من المواقف تثبت ما يتمتع به من سرعة بديهة عالية إضافة إلى يقظته تجاه أبسط التحركات.

تخرج من الكلية العسكرية للملك خالد، بعدها جاء تعيينه من قِبل الحرس الوطني السعودي في وظيفة لواء خاص، ثم نُقلَ للخدمة في الحرس الملكي.

قام الملك سلمان بن عبدالعزيز بإعطائه ترقية استثنائية من رتية عميد إلى لواء، عام 2017، نظراً لما يتمتع به من مهارات وقدرات خاصة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة