جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي


وزيرة التخطيط من قنا: الشباب ثروة قومية تُحسد مصر عليها

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 29 سبتمبر 2019 - 01:22 م

 

نظمت جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا ندوة بعنوان "ريادة الأعمال والتنمية المستدامة "بمشاركة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار بحضور عدد كبير من طلاب مختلف كليات الجامعة و لفيف من أعضاء هيئة التدريس .

 

وبدأت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، كلمتها بسؤال عصف ذهني للطلاب : مين فينا يعرف عن رؤية مصر ٢٠٣٠ ؟؟  ، ثم ذكرت أن رؤية مصر هو تخطيط لمستقبل مصر بشكل واقعي وعلمي لعام ٢٠٣٠ ، وأن مصر من أكثر دول العالم جدية في التخطيط لمصر لعام ٢٠٣٠ برعاية القيادة السياسية واهتمام شخصي من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وهذا لا يمنع أن الدولة بتحرص علي التخطيط بشكل سنوي و متوسط الأجل ، لضمان مستقبل أفضل لمصر والمصريين يوما بعد يوم .

 

وأشارت السعيد أن خطة مصر للمستقبل ، خطة تشاركية من جميع فئات المجتمع ، ومن أهم فئات المجتمع المستهدفة  هي فئة الشباب ، التي تحرص الدولة علي السماع لمقترحاتهم ودراستها بشكل جاد ، مع مواصلة  تدريب وتأهيل الشباب بمختلف المجالات علي القيادة الفاعلة ،وخاصة أن نسبة الشباب في مصر ٦٠ ٪ ،ممن هم تحت سن ٣٥ ، مما يجعل الشباب ثروة قومية تحسد مصر عليها إذا تم استغلال طاقاتهم.

 

وأكدت السعيد علي أهمية الاصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر ، مما كفل لها صخ كبير في حجم المشروعات القومية والاستثمارات ، بفضل الاستقرار الذي تشهده مصر ، وأن كافة المشروعات لخدمة المواطنين و محدودي الدخل وخاصة في مجال الصحة والتعليم ،إلا أن الزيادة السكنية ستظل أكبر عقبة في طريق التنمية ، فمصر تزيد سنويا بمقدار ٢.٥ مليون نسمة .

 

وذكر الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي ، تشهد اهتمام كبير من القيادة السياسية لدعم إقليم جنوب الصعيد ، كما أضاف علي حرص الجامعة علي تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع .

 

كما حذر الغرباوي الشباب من خطورة تلويث أفكار الشباب بالفكر المتشدد والمغلوط والإشاعات لمحاربة الدولة المصرية من الداخل ، مؤكدا أن الشباب المصري أثبت أنه جيل واع وقادر علي العطاء و تخطي أي صعوبات بنجاح وتميز ، رغم كيد الكائدين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة