الجلسة الثانية لمؤتمر اتحاد المستثمرات العرب
الجلسة الثانية لمؤتمر اتحاد المستثمرات العرب


الجلسة الثانية لمؤتمر اتحاد المستثمرات العرب

رئيس «اليونيدو» بالبحرين: زيادة فرص التوظيف بالدول التي وضعت أسسا للتمكين الاقتصادي

عواد شكشك

الأحد، 29 سبتمبر 2019 - 03:37 م

أكد د. هاشم حسين رئيس مكتب اليونيدو بالبحرين، أهمية إقامة المشروعات الاستثمارية لتوفر فرص العمل لمواجهة معدلات البطالة العالية، وتتجه إلى الزيادة في دولنا العربية والقارة السمراء.

وأضاف "حسين"، خلال الجلسة الثانية لمؤتمر اتحاد المستثمرات العرب، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2019، أن عام 2030 سوف تكون فرص التوظيف من نصيب الدول المتقدمة التي وضعت أسسًا للتعليم والاستثمار والتمكين الاقتصادي.

وأكد أهمية استغلال الثروات الهائلة في إفريقيا البشرية والمعدنية والزراعية والسمكية، مشيرًا إلى استغلال تلك الثروات بصورة فاعلة.

وقال إن المركز بالبحرين على مدى 25 عامًا يهتم بتنمية الاستثمارات المحلية وجذب الاستثمارات الخارجية.

وأشار إلى تنظيم مركز اليونيدو بالبحرين منتدى الاستثمار بمشاركة أفريقية، وتم اختيار د. هدى يسي رئيسة اتحاد المستثمرات العرب لتكون ضيفة شرف المؤتمر، وإقامة أول برنامج تدريبي في بيروتلتنمية الاستثمارات المحلية.

وأكدت رئيس وفد كوريا الجنوبية – دكتورة جوليا جانج والبروفيسور كانج وونج الجمعية الكورية العربية الافريقية للتنمية، أهمية التعاون مع الدول العربية والأفريقية وفتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات الكورية

وأوضحت، أن كوريا تشارك بوفد أعمال كبير يضم أكثر من 40 مشارك كما أن جمعية اعمال كوريا تضم حوالى 1.4 مليون عضو ويهدف إلى الشراكة مع الأسواق العربية والاجنبية .

وقالت فريدة العوضي رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، إن مجلس سيدات أعمال الإمارات يعمل دائما في ظل دعم أم الإمارات صاحبة السمو الملكي فاطمة بنت مبارك.

وأشارت إلى أن المجلس قادر على تحقيق المبادرات ومنها مبادرة اتحاد المستثمرات العرب على أرض الواقع..ويعد التعاون العربي الأفريقي قديم وجديد حيث أن الكتير من الدول العربية تقع فى القارة السمراء.

وقالت إنه للعيش في سلام لابد من تحقيق الشراكة الحقيقية والتبادل، وأن مصر فيها القلب النابض للأمة العربية وأيضا الدول الأفريقية وغيرها من الدول.

وأشارت إلى أن مصر تمتلك الكثير من المبادئ أولها العطاء منقطع النظير وجذب الاستثمارات.

وأكدت أحلام جناحي رئيس وفد مملكة البحرين، أن البحرين تمد أيديها دائما للأشقاء والشقيقات العرب والافارقة والأصدقاء من جميع أنحاء العالم للاستثمار في البحرين أو خلق شراكات تجارية مثمرة في أي مكان بالعالم.

وقالت إننا نتشرف بتواجدنا في المؤتمر المتميز والجمع الكريم من المستثمرات والمستثمرين العرب والأفارقة.

وأوضحت أن قطاع الاستثمار في مملكة البحرين، حقق طفرة نوعية ملحوظة رغم الظروف ‏الاقتصادية العالمية الصعبة، بفضل التطور المتصاعد للقطاعات الاقتصادية في المملكة ‏.

وأشارت إلى تنظيم الجمعية مؤتمر عربي الابتكارات فى 30 نوفمبر بمشاركة أفريقية ودولية واسعة .

وفي كلمة سيدات أعمال أبو ظبي، والتي ألقتها شفيقة العامري، المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، قالت إن مشاركة المجلس مع اتحاد المستثمرات العرب منذ تأسيسه.

وأضافت أن المستقبل كله في القارة السمراء واحتضان مصر، يؤكد على دورها المحوري والهام التي تلعبه فهي بوابة حقيقية للعالم وليس أفريقيا فقط.

وقالت إن المؤتمر فرصة لتلقي الوفود المشاركة وإقامة الشراكات، لتحقيق تنمية الدول الأفريقية وتحقيق عوائد على المستثمرين.

وتحدث ياسر علي مدير المشروعات بشركة ابتكارات للإبداع الذكي الراعي الذهبي، أن رعاية المؤتمر ينبع من أهميته وفرصة طيبة لإقامة الشراكات خاصة أن الشركة متخصصة فى نظم المعلومات والإدارة الحديثة .

وأضافت د. أحلام خوندنة رئيس وفد المملكة العربية السعودية ورئيس المجلس التنسيقي للمرأة السعودية ورئيس لجنة سيدات اعمال غرفة مكة، أن إقامة الاستثمارات الخليجية ومنها السعودية تهدف إلى دعم المرأة فى كافة القطاعات وخاصة ريادة الأعمال.

وأوضحت أن المؤتمر بعد من المؤتمرات المتميزة حيث يسعى الاتحاد إلى تمكين المرأة ودعم الاقتصاد العربي الأفريقي، موضحة أن ذلك يحقق أهداف التنمية المستدامة 2030.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة