د.تامر جمعة نائب رئيس البنك الزراعي المصري د.تامر جمعة نائب رئيس البنك الزراعي المصري

تامر جمعة: 17 مليار جنيه حجم التمويل متناهي الصغر بالبنك الزراعي

شيماء مصطفى الأحد، 29 سبتمبر 2019 - 07:19 م

أكد د. تامر جمعة نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن التمويل المتناهي الصغر والصغير بالبنك الزراعي يستحوذ علي نسبة تمثيل تتراوح من 60 إلي 70 % من إجمالي محفظة الائتمان بالبنك.

وأوضح تامر جمعة، في بيان صحفي، أن حجم التمويل متناهي الصغر بالبنك يبلغ نحو 17 مليار جنيه، بخلاف التمويلات الخاصة بمبادرة "مشروعك" والمقدرة بنحو 300 مليون جنيه.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن محفظة الائتمان بالبنك ارتفعت لتتجاوز حاجز 30 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019، بما يفوق المستهدف بنسبة 120% والبالغ 27.7 مليار جنيه.

وأشار، إلى أنه تم إعادة هيكلة قطاع الائتمان بالبنك الزراعي بما يساعد علي تمويل المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة فيما يخص الأنشطة الزراعية والإنتاج الحيواني والسمكي، وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسط بفائدة 5% .

وأكد جمعة، نجاح البنك الزراعي لأول مرة في ضخ تمويلات خلال الـ 6 شهور الماضية بنحو 960 مليون جنيه، لصالح 15 شركة صغيرة ومتوسطة تتراوح تمويلاتهم من 5 مليون وحتى 50 مليون جنيه، متوقعا زيادة ملموسة في محفظة القروض في ظل السياسة الائتمانية الجديدة التي يتبعها البنك.


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة