صبرى غنيم صبرى غنيم

رؤية

المرور يتصدى لفوضى الشوارع بنصف مليون مخالفة

صبري غنيم الأحد، 29 سبتمبر 2019 - 08:02 م

- من يقرأ هذا المقال سيعرف أن رجال المرور يستحقون تعظيم سلام على تصديهم لفوضى الشارع المصرى وضبط المنفلتين مروريا.. الشوارع أصبحت خليطا ما بين السلوك الحضارى وبين السلوك الفوضوة.. وأصبح عندنا ناس بتقود سياراتهم وهم مساطيل تحت تأثير المخدرات والمواد الكحولية، وبينهم من يقودون سياراتهم بدون لوحات معدنية.. وهذه أخطر ظاهرة تخفى وراءها بلاوى أمنية وللأسف أصبحت من الظواهر المنتشرة فى المحافظات مع أن نظرتنا للمحافظات كانت مثالية فى الانضباط، بكده لم تعد الفوضى مقصورة على القاهرة والجيزة وحدها فى ظل الظروف الأمنية التى تمر بها البلاد، وخاصة فى مواجهة العملاء الذين لا عمل لهم إلا نشر الفوضى فى البلاد..
- الأسبوع الماضى كشفت الإدارة العامة للمرور فى وزارة الداخلية عن مفاجأة.. فى أسبوع واحد تمكنت أجهزة المرور من ضبط أكثر من نصف مليون مخالفة مرورية، منها سيارات بدون لوحات معدنية، وموتسيكلات بدون ترخيص ولوحات، ومساطيل يجرون بسياراتهم فى الشوارع دون مراعاة لحياة المشاة.. اللواء علاء متولى الذى أصبح مساعدا لوزير الداخلية وأصبح المرور فى جميع المحافظات فى رقبته، رأى أن المحافظات تعيش أيضا فى فوضى أمنية بسبب غياب المرور، فأجرى حركة تنقلات بين القيادات الشابة، ونفس السيناريو الذى كان ينفذه فى شوارع الجيزة وهو مدير للمرور فيها قبل تصعيده لمنصبه الحالى قام بتنفيذه، وقرر الرجل أن يفاجئ المحافظات ويمشى فى شوارعها، وبحملة مرورية أسفرت عن هذه الحصيلة التى كان للقاهرة والجيزة النصيب الأكبر فيها..
- أنا لا أتصور شخصا يقود سيارته وهى لا تحمل لوحات معدنية فى مثل هذه الظروف الأمنية التى من المفروض أن نتكاتف فيها على تأمين سلامة البلاد، أكيد مثل هذا الشخص إما مجنونا أو فاجرا، فكونه يتحدى القانون ويستفز رجال المرور.. فهو يستحق المحاسبة.. فى أسبوع الحملة المرورية ضبطوا ١٠٤٩ سيارة بدون لوحات أمامية وخلفية..
- الأغرب أنه فى نفس الأسبوع تم ضبط ٦٣٢ سيارة تجرى فى الشوارع ويقودها أصحابها وهم تحت تأثير المخدرات والمواد الكحولية.. وفضولى دفعنى أن أسأل إحدى القيادات فى المرور كيف تتأكدون أن سائق السيارة مخمور أو حشاش، أكد لى أنهم فى التو واللحظة يصحبونه بسيارته على مركز السموم لتحليل الدم والبول.. وساعتها يحال إلى النيابة العامة بسيارته إذا أثبتت التحاليل تعاطيه لإحداها..
- وأسمع عن جهود اللواء محمود عبد الرازق سالم مدير عام مرور الجيزة أن الرجل استخدم خبرته المرورية وقت أن كان مديرا لمرور القاهرة، وقام بدراسة منحنيات الموت على الطريق الدائرى، فقرر تركيب وحدتى رادار على محور صفط اللبن مع متابعة يومية لسائقى الميكروباصات الذين يثيرون الفوضى، ونتيجة لدخولهم بسرعة جنونية فى الملفات المنحنية تحدث الكوارث وينتج عنها ضحايا بشرية.. أستطيع أن أقول إن الجيزة محظوظة باللواء محمود عبد الرازق الذى تعهد بتصوير المخالفات ليقضى على الشكوك ويدفع عن رجال المرور اتهامهم بتلفيق المخالفات، بالمناسبة الجيزة حررت فى شهر أغسطس أكثر من سبعة آلاف مخالفة مرورية..
- أما اللواء عمرو البيلى مدير عام المرور فى القاهرة فالرجل سعيد بأنه يجلس مكان والده اللواء بالمعاش مصطفى البيلى والذى كان مديرا لمرور القاهرة قبل ابنه، وتشاء الظروف أن يجتمع الأب والابن فى مهنة واحدة، وإن كان الجميع يشيد بالمرور الآن فى القاهرة مع تزايد حركة السير فى عهد الابن اللواء عمرو البيلى..
- على أى حال الذى أراه فى عهد القيادات الجديدة للمرور يدعونا للفخر بأن هذه القيادات غيرت أسلوب التعامل مع الشارع المصرى فبعد أن كانت مهمتهم فك الاختناقات المرورية أصبحت تحمل عبء الأمن فى هذا الشارع، فاستطاعت فى أسبوع واحد أن تضبط ٣٩٠٣ مخالفات دراجة نارية معروفة باسم الموتوسيكلات بدون لوحات معدنية ومعروف أن معظمها يستخدم فى حوادث التفجيرات وخطف حقائب السيدات..
- لذلك أقول وردة لكل رجل مرور تجفف شقاء يوم واقفا على قدميه.. أما عن نفسى فإنى أقدم باقة ورد لكل قيادة مرورية فى الإدارة العامة للمرور وفى القاهرة والجيزة وكل محافظة من محافظات مصر..

 



الاخبار المرتبطة




محاكمات الشوارع! محاكمات الشوارع! الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 08:03 م
كلمة فى التغيير الوزارى كلمة فى التغيير الوزارى الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 08:02 م
أردوغان.. والبلطجة السياسية أردوغان.. والبلطجة السياسية الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 08:01 م
تمزيق سوريا!! تمزيق سوريا!! الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 08:00 م
حتى لا ننسى .. حتى لا ننسى .. الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 07:58 م
حماية الإنتاج المحلى حماية الإنتاج المحلى الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 07:55 م
يا خسارة يا خسارة الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 07:52 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة