صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| بن سلمان: السعودية محاطة بالتهديدات.. وهجوم «أرامكو» «غباء»

رضا خليل

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 07:57 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الاثنين 30  سبتمبر، والتي كان أبرزها:-

1 ــ الاثنين.. محاكمة الفنانة «بوسي» بتهمة التهرب الضريبي

ــ تستأنف محكمة جنح التهرب الضريبي المنعقدة بمجمع المحاكم بالتجمع الخامس الاثنين 30 سبتمبر جلسة محاكمة الفنان تامر عاشور في المعارضة المقدمة منه على الحكم الصادر ضده غيابيا بالحبس سنة والكفالة 10 آلاف جنيه، في اتهامه بالتهرب الضريبي، وخصصت المحكمة تلك الجلسة للتصالح وتقديم الأوراق والمستندات الدالة علي ذلك.

 تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد جمال، وحضور المستشار ماجد يحيى وكيل النائب العام، وسكرتارية وسام حنفي، وكانت محكمة جنح التهرب الضريبي، عاقبت الفنان غيابيا، بالحبس سنة والكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه.

2 ــ  بن سلمان: السعودية محاطة بالتهديدات.. وهجوم «أرامكو» «غباء»

ــ ندد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالهجوم الذي تعرضت له منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو.

وقال ولي العهد السعودي خلال حواره مع برنامج 60 دقيقة المذاع على قناة cbs الأمريكية أنه من الغباء أن يقرر احد مهاجمة 5% من إمدادات النفط العالمية وأن هذا الأمر لا يحمل أي هدف استراتيجي سوى الغباء.

3 ــ الاثنين.. استكمال سماع الشهود في محاكمة 555 متهما بـ «ولاية سيناء 4 عسكريا»

ــ تستكمل المحكمة العسكرية المنعقدة بمجمع المحاكم بطره الاثنين 30 سبتمبر جلسة سماع أقوال الشهود في محاكمة المتهمين في القضية رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال القاهرة العسكرية المعروفة إعلاميًا بـ«ولاية سيناء 4»، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم «داعش»، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء .وتعذر حضور المتهمين بالجلسة السابقة لدواعي أمنيه .

4 ــ اليوم.. 19 عاما على استشهاد «محمد الدرة»

ــ 19 سنة مرت على لحظة تأثر بها العالم أجمع، بعد أن احتمي الطفل محمد الدرة البالغ من العمر اثنتي عشرة عامًا في والده، والأب كذلك الذي احتمى في برميل أسمنتي لحظة إطلاق النار، حيث وقعت حادثة استشهاد محمد الدرة في قطاع غزة في الثلاثين من سبتمبر عام 2000، في اليوم الثاني من انتفاضة الأقصى، وسط احتجاجات امتدت على نطاق واسع في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية.

5 ــ أبرزها إعدام قتلة «جنة».. أبشع 8 جرائم هزت «السوشيال ميديا»

ــ جرائم آخر الزمان، نراها ونقرأها على الصحافة ووسائل الإعلام والسوشيال ميديا، حتى أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج «الإعدام لخال وجدة جنة»، عقب وفاة الطفلة بعد تعرضها لتعذيب على يد خالها وجدتها، وإجرائها عملية بتر بالساق، في مستشفي المنصورة الدولي وقد احالها النائب العام لمحاكمة عاجلة الجنايات، وأخرى تبلغ من العمر 36 عاما تلقى مصرعها عقب قيام زوجها الأربعيني بالتعدي عليها بالضرب باستخدام شومة خشبية على رأسها، «الدم بقى ميه».. كلمات تتحدث على الوضع الحالي بعد ارتكاب عدد من الجرائم التي شهدتها المحافظات خلال الفترة الماضية.

6 ــ إضافة تطبيق «يوتيوب ميوزيك» إلى نظام التشغيل «أندرويد 10»

ــ عززت شركة جوجل الأمريكية بوجود تطبيق البث الموسيقي المباشر «يوتيوب ميوزيك» في سوق خدمات البث الموسيقي مثل «سبوتيفاي» و«آبل ميوزيك» و«تيدال»، بإضافته للمكونات الافتراضية مع نظام تشغيل الهواتف الذكية «أندوريد 10» الذي تطوره.

ووفقاً لموقع TechRadar المتخصص في الأخبار التقنية، ذكرت جوجل أن الأجهزة الجديدة التي ستطرح في الأسواق مزودة بالإصدار «أندرويد 10» ستكون مزودة بتطبيق البث الموسيقي، مشيرة إلى أن الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي «بيكسل» التي تنتجها ستكون مزودة بهذا التطبيق.

7 ــ مرتضى منصور: الزمالك تأهل لدور المجموعات.. وانتظر معاقبة جينيراسيون

ــ أعلن رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، تأهل الفارس الأبيض إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد إعلان انسحاب جينيراسيون فوت السنغالي بعد رفضه خوض مباراة الإياب على ملعب «برج العرب».

وقال مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية: «الجميع تابع ما حدث، الفريق السنغالي جاء إلى مصر لخوض اللقاء بشكل طبيعي ولكن للأسف البعض حرض مسؤوليه على إثارة الأزمة».

8 ــ عمرو أديب: لازم ننحاز للناس اللي وقفت جنب البلد

ــ أكد الإعلامي عمرو أديب، أن المصريين يجب أن يشعروا بالانحياز التام، قائلا: «لازم ننحاز للناس اللي وقفت جنب البلد، وقالت تاكلها بدقة بس بلدهم تعيش.. المصريين ألماظ لازم نهتم بيهم»، متابعا: «لابد من متابعة عمل الوزراء الفترة المقبلة».

وأضاف أديب، خلال برنامج «الحكاية» المذاع علي فضائية mbc مصر، اليوم الأحد: «اللي مش قد شلته ميشلش»، منوها بأن السياسات ليست فقط هي المهمة ولكن الأهم هو التنفيذ، معقبا: «المهم مدام مديحة بتاعة الدور التاني متوقفش الدنيا».

9 ــ عمرو أديب: انحياز السيسي لمحدودي الدخل «رسالة طمأنة للمواطنين»

ــ عرض الإعلامي عمرو أديب، رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، التي أكد فيها أنه يقف مع المواطنين محدودي الدخل بعد إجراءات تحديث البيانات للبطاقات التموينية، قائلا: «المواطن يريد أن يرى أن الحكومة تشعر به»، مشيرًا إلى أن ما قام به الرئيس رسالة طمأنة للمواطنين. 

10 ــ شاهد| الأوقاف: فيديو غناء شاب داخل مسجد «مفبرك»

ــ تداولت بعض الحسابات على موقع «فيسبوك» فيديو لشاب يغني شعبي داخل مسجد باستخدام تطبيق الموبايل «تيك توك».

وجاء ذلك بعد أيام من تداول مقطع فيديو لشاب يغني إحدى أغاني المهرجانات للمطرب الشعبي «حمو بيكا»، عبر إذاعة ومكبرات الصوت الداخلية لأحد المساجد، والذي يمسك مصحفا خلال أدائه الأغنية الشعبية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة