وفاة القمص مينا القمص سمعان
وفاة القمص مينا القمص سمعان


البابا تواضروس ينعي القمص مينا القمص سمعان

مايكل نبيل

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 09:38 ص

توفي القمص مينا القمص سمعان الشيخ كاهن كنيسة السيدة العذراء والشهيد مارمينا بمنيا القمح وشيخ كهنة كنائس منيا القمح، إيبارشية الزقازيق، عن عمرٍ بلغ الثمانين سنة بعد خدمة كهنوتية امتدت لنحو ربع قرن سبقتها سنوات طويلة خدم خلالها خدمات متعددة.

ويعد الأب الراحل من مواليد ٦ أكتوبر ١٩٣٩ وسيم كاهنًا في ٢٣ يونيو ١٩٩٥ بيد مثلث الرحمات المتنيح الأنبا ياكوبوس أسقف الإيبارشية السابق، بينما منحه نيافة الأنبا تيموثاؤس رتبة القمصية في ٢٦ نوفمبر ٢٠١٢.

وأقيمت صلوات تجنيزه بكنيسته بحضور نيافة الأنبا تيموثاؤس الذي أشار في كلمته عن فضائل الأب  مينا القمص سمعان وهي العمق مع البساطة والهدوء مع النشاط إلى جانب أبوته الروحية ومحبته المتسعة للكل فأحبه شعب منيا القمح، مسيحيون ومسلمون.

وشارك في صلوات التجنيز حوالي ٩٠ كاهن من الإيبارشية ومن خارجها وشعب غفير ، وحضرها أيضًا عدد من أعضاء مجلس النواب وعدد ضخم من الشعب.


وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  خالص العزاء لنيافة الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح لمجمع كهنة الإيبارشية في وفاة الأب الشيخ القمص مينا القمص سمعان الشيخ كاهن كنيسة السيدة العذراء والشهيد مارمينا بمنيا القمح .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة