حضانة ٥ نجوم مخصصة للكلاب والقطط والثعابين  حضانة ٥ نجوم مخصصة للكلاب والقطط والثعابين 

«حضانة» ٥ نجوم مخصصة للكلاب والقطط والثعابين 

فاطمة مبروك الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 10:36 ص

تطورت تربية الحيوانات، والمفاهيم الخاصة بها لدى محبيها، لدرجة أصبح الحيوان جزء لا يتجزء في حياة صاحبه ، وأصبح يعامله كما لو يعامل صغيره، والذي يتركه في حضانة عند غيابه عن المنزل للاعتناء به وتغذيته وعلاجه ونظافته . 

وأكد الدكتور محمد محي طبيب بيطري، والذي خصص مكان لديه كحضانة للحيوانات، يستقبل فيه الحيوانات التي يسافر أصحابها إلى المصايف، أو في الحالات المرضية التي تحتاج إلى تعليق محاليل، كما تستقبل الحضانة الحيوانات في حالة إنشغال أصحابها بالامتحانات والمدارس وغيرها من الظروف الجبرية.  

وأضاف أن استضافة القطط والكلاب والزواحف وغيرها تكون بمقابل مادي محدد يختلف من حيوان لآخر وطبقا لعدد أيام الاستضافة، كما خصص أقفاص مغلقة للقطط، والكلاب خصص حجرات خشبية، وتأكل القطط طعام "داري فود"، أما الكلاب تأكل وجبتين في اليوم منها مشويات ولحوم وأرز، وتعمل الحضانة أثناء الاستضافة على تنظيف الحيوان والاعتناء بصحته.

وأشار إلى أن الكلاب المريضة يبعدها عن السليمة حتى لا تنتشر العدوى بالمكان، وأما عن استضافة الثعابين يشترط أن يستقبلها بالأحواض الخاصة بها حتى لا تغادر أماكنها، كما أنها تحتاج عناية خاصة وبشكل محدد، وتأكل مرة واحدة في الأسبوع، ولابد من توفير درجات حرارة معينة حتى تتأقلم وتعيش في جو طبيعي غير معرض للخوف، وذلك لأنه في حالة تعرضه للخوف يلدغ الإنسان.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة