القومي للمرأة ينظم برنامجا تدريبيا للأطباء الشرعيين
القومي للمرأة ينظم برنامجا تدريبيا للأطباء الشرعيين


القومي للمرأة ينظم برنامجا تدريبيا للأطباء الشرعيين

منى إمام

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 12:00 م

نظم المجلس القومي للمرأة، الأحد 29 سبتمبر، البرنامج التدريبي للأطباء الشرعيين بمصلحة الطب الشرعي بعنوان "دور الطب الشرعي في مواجهة قضايا العنف ضد المرأة" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وفي البداية استعرضت الدكتورة نجلاء العادلي مدير عام الاتصالات الخارجية والتعاون الدولي بالمجلس اختصاصات المجلس وأنشطته التي يقدمها من خلال لجانه وفروعه بالمحافظات ومشاريعه وبرامجه، وذلك للنهوض بأوضاع المرأة المصرية وتمكينها بجميع المجالات، وأشارت إلى الحملات التوعوية التي يطلقها المجلس لمناهضة العنف ضد المرأة. 

وأكدت على أهمية دور مكتب شكاوى المرأة بالمجلس في توفير الحماية اللازمة للسيدات وتقديم الدعم النفسي والقانوني المجاني لهن، كذلك تقديم المساعدة المجانية في حالة التقاضي من خلال المحامين المتطوعين، وأكدت على دور وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات والتي تعمل على القضاء على التمييز بين الجنسين في مجال العمل.
       
وشددت الدكتورة نجلاء العادلى على الدعم الذي تقدمه القيادة السياسية للمرأة المصرية إيمانا منها بأهمية دورها في المجتمع، حيث وصلت المرأة للعديد من المناصب والمواقع التي لم تنالها من قبل.

واستعرضت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ومحاورها الأربعة، والتي أقرها السيد الرئيس عام ٢٠١٧ لتمكين المرأة المصرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة