اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


الجيزة تنتهي من تطهير مخرات السيول بتكلفة 1.2 مليون جنيه استعدادًا لفصل الشتاء

أحمد رجب

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 12:50 م

نفذت محافظة الجيزة خطه لاستقبال فصل الشتاء للتعامل مع الأمطار المتوقع سقوطها وذلك من خلال حملات تطهير لمخرات السيول وبالوعات الأمطار على مستوى الأحياء والمراكز والمدن وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة المركزية للموارد المائية والري للمحافظة.

 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة بدأت استعداداتها لاستقبال موسم الشتاء مع بداية فصل الصيف الحالي حيث تم طرح أعمال تطهير لمخرات السيل الواقعة بنطاق المحافظة والبالغ عددها 7 مخرات وذلك من خلال الإدارة العامة للري بتكلفة بلغت 1,2 مليون جنيه.

 

وأكد أنه تم الانتهاء من الأعمال النهائية لتطهير مخرات السيول وهي الآن جاهزة لاستقبال أي أمطار غزيرة أو سيول.

 

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ نموذج محاكاة وتجربة عملية لمواجهة مخاطر السيول في حالة حدوثها وذلك بمشاركة كافة الجهات لضمان عدم حدوث أي أضرار لأموال وممتلكات المواطنين وحفاظاً على سلامتهم .

 

تصريحات المحافظ جاءت خلال لقاء عقده للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال فصل الشتاء، حيث كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالمرور الدوري على بالوعات الأمطار للتأكد من كفاءتها في استقبال الأمطار وخلوها من أي مخلفات أو رتش تعيق استخدامها بالوجه الأمثل.

 

كما وجه المحافظ بتجهيز سيارات شفط المياه لسرعة التدخل وإزالة مياه الأمطار من الشوارع إضافة إلى تجهيز مواتير الشفط لاستخدامها في المناطق التي تشهد كثافات مرورية عالية خاصة بمطالع ومنازل الكباري والطرق الرئيسية .

 

كما كلف وكيل وزارة الري بتطهير رشاح أبو عوض بحي الهرم وعمل الصيانة الدورية اللازمة له لعدم الإضرار بالمنطقة السكنية المحيطة به.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة