صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


كل ما تريد معرفته عن «المنظومة الإلكترونية» لجمع المخلفات

إنجي خليفة

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 02:09 م

أعرب المهندس مصطفي خيرت الرئيس التنفيذي لشركة «انفيرون أدابت» عن سعادته بإطلاق المنظومة الإلكترونية التي تم إعدادها من قبل الشركة بالتعاون مع وزارة البيئة للحد من التلوث من خلال مراقبة ورصد المراحل المختلفة لعناصر منظومة إدارة المخلفات.

وأشار خيرت، إلى سعي الشركة للتعاون مع مؤسسات الدولة متمثلة في وزارة البيئة للنهوض بقطاع المخلفات وتحقيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات التي تهدف وزارة البيئة لتطبيقها وتنفيذها من خلال استخدام طرق تكنولوجية غير تقليدية لنصل إلى صورة مصر التي تريد تحقيقها متجسدة في أحياء نظيفة وراقية.

«نظام التطبيق»

وتابع خلال إطلاق منظومة رصد المخلفات عبر تطبيقا إلكترونيا، أن نظام التطبيق يعتمد على إرسال صورة للقمامة في مكان تواجدها وإرسال لوكيشن لنا عبر التطبيق ومن ثم التحرك المباشر لنقل المخلفات عن طريق التطبيق الالكتروني خلال ٢٤ ساعة .

وأوضح أن الشركة تنوي التوسع في المنظومة والاتصال فيما بعد بمجلس الوزراء والتنمية المحلية وربط خط الشكاوى المباشر بمديرين جمع المخلفات عبر التطبيق بالإضافة إلى ربط السيارات الحاملة للقمامة بأجهزة التتبع بداية من نقل المخلفات وصولا إلى محطة المناولة والسير وفق مسار محدد.

«دور المواطن» 

وأوضح أن خطوات استخدام التطبيق تبدأ بإرسال المواطن البلاغ عبر التطبيق وإرسال صورة للقمامة ويتم التواصل مع الشركة وبعدها متعهد المنطقة للتحرك وإزالة المخلفات ويقوم مشرف التطبيق بتنظيم عمليات سير سيارات نقل المخلفات عن طريق تسجيل بار كود لكل سيارة تبعا للمنطقة الخاصة وخط سيرها بالجي بي اس تتبع العملية من بدايتها إلى التخلص النهائي .

وأضاف أن المواطن في بداية استخدامه للتطبيق يقوم بتسجيل بيانات المنطقة وتقوم وزارة البيئة بمراقبة الخطوات ومؤشرات قيادات السيستم وتقييم أداء المشرفين وتقييم ريبورتات التراكمات للمخلفات وتلقي البلاغات.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة والهيئات المعنية وذلك بمقر المركز البيئي التعليمي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة