صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مواجهة نارية بين السد والهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 02:31 م

 

يستضيف نادي السد القطري، نظيره الهلال السعودي، غدا الثلاثاء، على ملعب «جاسم بن حمد» في الدوحة ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

 

الهلال، متصدر جدول دوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 13 نقطة، يدخل المواجهة المرتقبة ضد السد، وهو يأمل في العودة من الدوحة بتحقيق نتيجة إيجابية تسهل عليه لقاء الإياب في الرياض والتي ستقام يوم 22 أكتوبر المقبل.

 

وتأهل الهلال لنصف نهائي دوري أبطال آسيا على حساب مواطنه الاتحاد، بعد الانتصار عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين، فيما تأهل السد على حساب النصر السعودي، بعد أن تمكن من تحقيق الانتصار بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مجموع المباراتين.

 

ويتسلح الهلال السعودي، بمهاجمه الفرنسي بافيتمبي جوميز الذي دمر شباك منافسيه بتسجيله 7 أهداف يتصدر بهم قائمة الهدافين في دوري أبطال آسيا، في المقابل يعول السد على مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح الذي غاب عن المشهد التهديفي منذ دور المجموعات.

 

وستشهد المواجهة صراعا جانبيا بين مدربي الفريقين، حيث يجد الإسباني تشافي هيرنانديز الذي اقتحم مجال التدريب مؤخرا في مواجهة قوية أمام المخضرم رازفان لوشيسكو الذي لم يتلقى سوى خسارة وحيدة من 9 لقاءات مع الهلال منذ قيادته في أول الموسم.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لكلا المدربين اللذين سوف يسعيان إلى تحقيق نتيجة إيجابية تؤمن له خوض مباراة الإياب في سعيهما إلى بلوغ المباراة النهائية والتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخ كل فريق، حيث حققه الفريق القطري عامي 1989 و2011، والسعودي عامي 1992 و2000.

 

مشوار الفريقان للوصول لنصف نهائي دوري أبطال آسيا، لم يكن سهلا وقطع كل فريق مشوارا صعبا، والذي جاء كالتالي:

 

- ففي دور المجموعات، تصدر الهلال مجموعته القوية التي ضمت الدحيل والعين والإستقلال الإيراني بعد هزيمة واحدة في 6 مباريات.

 

- تصدر السد مجموعة ضمت أهلي جدة وباختاكور الأوزبكي وبيروزي الإيراني رغم تعرضه لخسارتين في ست مباريات.

 

- وفي دور الستة عشر، خاض كل منهما قمة محلية، إذ نجح السد في تجاوز غريمه الدحيل، بينما فاز الهلال على أهلي جدة.

 

- وفي دور الثمانية، تغلب السد على النصر، بينما نجح الهلال في تخطي اتحاد جدة في مواجهة سعودية خالصة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة