محكمة النقض
محكمة النقض


أعضاء السلطة القضائية| احذر عقوبة الظهور الإعلامي!

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 04:04 م

أصدر مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار عبدالله عصر رئيس محكمة النقض ورئيس الأعلى للقضاء، بيانًا، قرر فيه المجلس، بجلسته المنعقدة في 30 سبتمبر الجاري، أنه يحظر على أعضاء السلطة القضائية والنيابة العامة التحدث أو الكتابة أو الظهور في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية سواء بأشخاصهم أو بصفاتهم أيا كان الموضوع على أن يعمل بتاريخ اليوم.

 

وفي هذا السياق، قال المستشار خالد القوشي، الخبير القانوني والدستوري، إن القاضي السابق هو من يحق له الظهور في الإعلام والإدلاء بتصريحات لافتا أن كذلك القاضي المفصول أيضًا هو خارج السلطة القضائية ويحق له التحدث بما لا يجعله تحت طائلة القانون.

 

وتابع القوشي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن القضاة في السلطة القضائية هم من عليهم تنفيذ القرار من خلال البعد عن الظهور في الإعلام أو الصحف وفي حالة مخالفتهم للقرار يتم إحالتهم للتحقيق ومن ثم مجلس التأديب وهو يصدر أما إنذار أو فصل أو اللوم.

 

وجاء ذلك، نظرا لما تلاحظ في الآونة الأخيرة من صدور بعض الأراء المنشورة والمنسوبة للقضاة وأعضاء النيابة العامة على مواقع التواصل الاجتماعي وكافة وسائل الميديا المسموعة والمرئية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة