أفلام مصرية وعالمية
أفلام مصرية وعالمية


7 أفلام مصرية وعالمية تُنعش دور العرض.. تعرف عليها

أحمد السنوسي

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 05:46 م

تستعد دور العرض العربية والعالمية، لاستقبال عدد من الأعمال السينمائية الجديدة، في محاولة لتنشيط السينمات وجذب الجمهور، لاسيما بعد انطلاق السنة الدراسية، وبداية فصل الشتاء.

 

وتضم القائمة الأولية للأفلام الجديدة، 3 أفلام مصرية، وهما "الفلوس" للنجم تامر حسني، و"الطيب والشرس واللعوب" و "دفع رباعي" ، وذلك بجانب عدد من الأفلام العالمية المقرر طرحها في نفس الفترة منها "Lucy in the Sky، Mistress of Evil، Joker ، The Addams Family" بالإضافة إلي الأفلام الموجودة منذ موسم عيد الأضحى الماضي، وهم "الفيل الأزرق 2" و"ولاد رزق 2" و"خيال مآتة".

فيلم "الفلوس"

ينتظر الفنان تامر حسني، إطلاق فيلمه الجديد "الفلوس" مطلع شهر أكتوبر، بعدما كان من المفترض طرحه في موسم عيد الأضحى الماضي، وتراجع عن ذلك الموعد بسبب عدم الانتهاء بشكل كامل من تصويره. 

 

الفيلم تغير اسمه أكثر من مرة، بداية من "كل سنة وأنت طيب" مروراً بـ"الجوكر" ثم "الفلوس"، حيث بدأت الشركة المُنتجة في الترويج للعمل، من خلال طرح بوسترات الفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن الحملات الإعلانية داخل السينمات.

 

"الفلوس" من بطولة تامر حسني، وزينة وخالد الصاوي وعائشة بن أحمد ومحمد سلّام ونانسي صلاح، الفيلم من إنتاج زين الكردى وقصة تامر حسنى وسيناريو وحوار محمد عبد المعطي وإخراج سعيد الماروق.

 

فيلم "الطيب والشرس واللعوب"

أكدت الفنانة مي كساب، طرح فيلم "الطيب والشرس واللعوب"، في دور العرض، اعتبارًا من يوم 2 أكتوبر المُقبل، وذلك بعد تأجيله عدة مرات، كان آخرها، موسم عيد الأضحى الماضي.

 

وتدور أحداث الفيلم حول 3 ممثلين من نجوم الشباك ولديهم جمهور ومتابعين خلال فترة التسعينيات، ولكن تدهور بهم الحال وتعرقلت حياتهم بعيدًا عن الأضواء لعدم رغبة المنتجين والمخرجين في إسناد أدوار لهم، فيقرروا العودة عبر إنتاجهم عملًا على نفقتهم الشخصية عن الكائنات الفضائية.

 

الفيلم من بطولة كل أحمد فتحي، مي كساب، محمد سلام، بيومي فؤاد، طارق الإبياري، من إنتاج إيهاب السرجاني، سيناريو وحوار رأفت رضا وإخراج رامي رزق الله.

 

فيلم "دفع رباعي"

ويشهد شهر أكتوبر 2019 أيضا، طرح فيلم "دفع رباعي" بالسينمات، قصة الفيلم تتناول حياة أب يعود إلى أولاده الثلاثة من جديد بعد مرور سنوات، ظنا أنهم أصبحوا أصحاب مكانة رفيعة في المجتمع، ولكن تفاجأ بالواقع السيئ الذي وصلوا إليه، ويتورط الثلاثة في عملية إرهابية.

 

الفيلم بطولة الفنان أحمد بدير، محسن منصور، أحمد عزمي، علاء زينهم، إيناس النجار، ندى بهجت، ثناء يوسف، صبري عبدالمنعم، محمد الشربيني. تأليف محمد عواد، خالد سليمان. وإخراج محمد عبداللطيف.

 

فيلم "Joker"

كما تنافس السينما العالمية بفيلم الجريمة "Joker" والذى يعد من أكثر الأفلام انتظارا، ومن المقرر عرضه فى 4 أكتوبر، وفيلم Joker هو فيلم إثارة نفسى.

 

 من إخراج تود فيليبس، ومن بطولة العالمى واكين فينيكس، والذى يجسد شخصية الجوكر، وروبرت دى نيرو وزازى بيتز، تم توزيعه من قبل وارنر برذرز.

 

فيلم Mistress of Evil الجزء الثانى من Maleficent

يعرض فيلم Mistress of Evil وهو الجزء الثانى من فيلم Maleficent وهو من بطولة النجمة العالمية أنجلينا جولى Angelina Jolie وإيل فانينغ وديفيد غياسي، ومن المقرر عرضه فى 18 أكتوبر.

فيلم "Lucy in the Sky"

كما تشهد دور السينما العالمية، طرح فيلم Lucy in the Sky فى 4 أكتوبر، وهو فيلم دراما وخيال علمى، تدور أحداثه حول رائدة الفضاء "لوسى كولا" التى تذهب فى مهمة للفضاء، وأثناء عودتها تبدأ المشاكل فى الظهور فى الفصل بين الواقع والخيال.

 

فيلم "Lucy in the Sky" من بطولة ناتلى بورتمان وجون هام.

 

فيلم "The Addams Family" 


يعرض فيلم الرعب The Addams Family فى 11 أكتوبر، وهو فيلم أنيميشن، ويشارك فيه بالأداء الصوتى كل من: كلوى جرايس موريتز، تشارلز ثيرون، أوسكار إيزاك، وبيتى ميدلر.

 

وهو فيلم رعب كوميدى أمريكى ثلاثى الأبعاد، ويستند إلى كاريكاتير يحمل نفس الاسم من تأليف Charles Addams، والفيلم من إخراج كونراد فيرنون وجريج تيرنان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة