مايسة عبدالجليل
مايسة عبدالجليل


رأى

مقالب «مسبوقة الدفع»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 07:27 م

 

عدادات الكهرباء «مسبوقة الدفع» أو ما يطلق عليها العدادات الذكية فى الحقيقة أنها ذكية أكثر من اللازم استخدمتها شركة الكهرباء «الواعية» لتضمن حقها مقدما من المستهلكين المشاغبين واستراحت من وجع دماغهم وشكاويهم المستمرة من الكشاف الذى لا يأتى ويقفز بالفاتورة عبر الشرائح العليا الصادمة وتهربهم من المحصل و «فوت علينا بكرة» أو اترك كعب الايصال لحين ميسرة أو لا تفتح له الأبواب من الأصل.
أما المستهلك الغلبان صاحب العداد الذكى فهو مجبر على الدفع مقدما وإلا «اللى معهوش مايلزموش».. ومع ذلك فهو لا يسلم من مقالب تلك العدادات السخيفة فلا مانع أن يفاجأ بقطع التيار الكهربائى دون سابق انذار وسحب الرصيد بالكامل وعليه أن يجرى لأقرب منفذ أو سوبر ماركت ليشحن وإلا يقضى ليلة ليلاء فى الحر والظلام أما إذا كان من سكان الاقاليم حيث لا تعاملات لبعضها مع شركات الدفع الالكترونى فعليه انتظار منافذ شركات توزيع الكهرباء بمواعيدها الرسمية.
ونصيحة.. لا تحاول أن تكون أذكى من تلك العدادات الذكية فمهما كنت مراقبا متفقدا للعداد ورصيده فلابد أن تشرب المقلب حتى الثمالة.. وعن سبب تلك الظاهرة وكما صرح مصدر مسئول بأن نظام المحاسبة يقتضى إجراء «عملية مقاصة» داخل العداد كلما انتقل المستهلك من شريحة إلى أخرى وهكذا يخصم الفرق بين الشريحتين إضافة إلى خصم مقابل خدمة العملاء فى آخر يوم فى الشهر حسب آخر شريحة استهلاك وطبعا لا تسأل لماذا تدفع مقابل خدمة عملاء رغم أن شركة الكهرباء شركة خدمية تابعة للدولة!!

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة