المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية

القومي للمسرح والموسيقى ينظم اللقاء الرابع من "أعرف أهلك" للتعريف بثقافة نيجيريا

أ ش أ الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 07:36 م

ظم المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، مساء اليوم الاثنين، اللقاء الرابع من برنامج "أعرف أهلك" للتعريف بثقافة دولة نيجيريا، بالتعاون مع اتحاد الطلبة النيجيريين في القاهرة، ومؤسسة النيل للدراسات الإفريقية والإستراتيجية، وذلك بمكتبة القاهرة الكبرى.


وتصممن اللقاء عرض فني يمثل التنوع الثقافي لدولة نيجيريا بعناصره المتنوعة والثرية مثل ثقافات الهاوسا واليوربا والإيبو، وقام الأطفال النيجيريون بتقديم عرض للألعاب النيجيرية التقليدية بأزيائهم الوطنية الشهيرة.


كما عُقدت ندوة تعريفية بثقافة نيجيريا تحدث خلالها رئيس اتحاد الطلبة النيجيريين طيب مصطفى عن التنوع الثقافي في نيجيريا، وتناول الممثل الدبوماسي للسفارة النيجيرية تشابهات الثقافة النيجيرية مع مصر.


من جانبه ألقى الفنان ياسر صادق رئيس المركز، الضوء على أهمية البرنامج في التعريف بالثقافات الإفريقية والتواصل بين المصريين وإخوانهم الأفارقة، مثمنًا مجهودات الدولة المصرية وكذلك المجهودات الأهلية ودفعها لاكتمال القوة الإفريقية في مختلف المجالات، ومؤكدًا أن الشباب هم البراعم التي ستكمل مسيرة الحفاظ على وحدة إفريقيا، كما أشاد بمجهودات مكتبة القاهرة الكبرى في استضافة هذا الحدث.


حضر اللقاء ياسر عثمان مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى، والدكتور محمد عز الدين رئيس مؤسسة النيل للدراسات الإفريقية والاستراتيجية، والممثل الدبلوماسي لسفارة نيجيريا السيد أحمد عبد العليم، ورئيس اتحاد الطلبة النيجيريين طيب مصطفى، وحضور رموز العمل الطلابي في دولة مصر، ولفيف من الضيوف بسفارة نيجيريا، وأدار اللقاء الدكتور محمد أمين عبد الصمد، مدير إدارة التراث الشعبي بالمركز.


تعد نيجيريا أكبر دولة إفريقية من حيث عدد السكان المحليين، وفى الوقت الراهن تتبوأ كل من مصر ونيجيريا مكانة كبيرة في منظومة الدول الإفريقية، وهى من الدولة الزراعية في القارة، وعلى الصعيد الاقتصادي فهي من أهم الدولة المصدرة للنفط ومنتجة للأخشاب والفلزات.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة