جانب من الحملة
جانب من الحملة


غلق 14 مقهى مخالف بالقاهرة

محمود كساب

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 07:38 م

شنت الأجهزة التنفيذية بالقاهرة، حملات مكثفة على المقاهي لمنع تواجد طلاب المدارس بها.


وفي حي الزيتون قام اللواء أشرف بهجت رئيس الحي بحملة على جميع مقاهي الحي والـ «سيبرات» لإغلاقها، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.


وأكد بهجت، لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم غلق أكثر من «6 سايبرات» بالحي بدون ترخيص بالإضافة إلى سرقة التيار الكهربائي.

 

وأشار رئيس حي الزيتون إلى أن هذه الحملة تأتي من أجل الحفاظ على طلاب مدارس الحي وعدم إهدار أوقاتهم.


من جانبهم رحب العديد من أهالي الحي بتلك الحملات مؤكدين أن الكثير من الطلاب يهربون من المدرسة لذهاب إلى «سيبرات» ويتركون الدراسة والمذاكرة.


وفي حي باب الشعرية أمر اللواء ماهر هاشم رئيس الحي  بشن حملات يومية على مقاهي الحي وذلك لمنع الطلاب من الجلوس على المقاهي لشرب الشيشة، وتم غلق 8 مقاهي بمحيط المدارس.
    

وأمر رئيس حي باب الشعرية بالمرور علي كاميرات ومنظومة المراقبة المتكاملة للمحال العامة وكذا المنشآت العامة والمدارس، من أجل مراقبة جميع شوارع الحي ومنع أي طلاب من دخول المقاهي.


من جانبه قال محمد مسلم من سكان حي باب الشعرية إن هذا القرار صائب للغاية حيث أن مشهد الطلاب على المقاهي يشربون «الشيش» غاية في الاستفزاز فجميعهم تحت السن القانوني مؤكدا بأنه يجب معاقبة أصحاب تلك المقاهي.


بينما طالب فؤاد أحمد أن تستمر تلك الحملات من أجل حماية الطلاب والحفاظ على أموال الأهالي مشيرا إلى أن على الأهالي أن يشددون الرقابة على أبنائهم.


بينما طالب بعض أهالي حي وسط القاهرة والمقطم أن ينشوا جميع رؤساء الأحياء حملات على المقاهي و«سيبرات» من أجل منع الطلاب من الجلوس عليهم وحمايتهم .


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة