تكثيف الندوات واللقاءات لتوعية الطلاب ضد الشائعات
تكثيف الندوات واللقاءات لتوعية الطلاب ضد الشائعات


صور| محافظ البحيرة خلال مجلس جامعة دمنهور: توعية الطلاب ضد الشائعات أصبحت ضرورة

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 30 سبتمبر 2019 - 08:28 م

أكد اللواء  هشام آمنة، محافظ البحيره على دور جامعة دمنهور التى أعتبرها عين الجهاز التنفيذي الثاقبه تقوم برصد والمشاركة فى كافة المشروعات الإستثمارية والتنموية والخدمية كبيت خبرة وإستشاري متخصص  .وشدد المحافظ على تكثيف الندوات واللقاءات الفكرية داخل الجامعة لتوعية الطلاب بالمخاطر التى تهدد أمن مصر كما طالب بنزول الطلاب للمدارس لتوعية التلاميذ بخطورة الشائعات المغرضة التى تستهدف جيشنا العظيم وتطلقها الجماعات المتطرفة.

 

كما ثمن  المحافظ دور الجامعة  الناجح  في كافة الأدوار المنوطة بها سواء فى مجال محو الأمية أو تطوير وتنمية مسار رحلة العائلة المقدسة وتعمل كمنارة علمية متخصصة في كافة المشروعات المنفذه على أرض المحافظة.

 

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس جامعة دمنهور برئاسة  د عبيد صالح رئيس الجامعة، بحضور نواب الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة وأعضاء المجلس، حيث تم خلال الأجتماع مناقشة خطة الجامعة فى التطوير وتحويلها إلى جامعة إلكترونية فى جميع الخدمات والمجالات والأنشطة.

 

وبدأ اجتماع مجلس الجامعة  بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداءالوطن ضحـايا الهجوم الإرهابى الغاشم الذى إستهدف كمين تفاحة بمدينة بئر العبد فى محافظة شمال سيناء. 

 

ووجه رئيس الجامعة بضرورة تفعيل دور الجامعه في توعيه الطلاب وغرس الإنتماء وحب الوطن ومحاربة الشائعات، كما استعرض المحافظ كافة المشروعات الاستثمارية المنفذة على أرض محافظة البحيرة، وأكد على إن الدولة تسير بخطي ثابتة وفكر مستنير.

 

واشار إلى الموضوعات المشتركة التى تساهم فيها جامعة دمنهور مع الجهاز التنفيذى وطالب اللواء /المحافظ بضرورة تكثيف اللقاءات الفكرية والندوات والمؤتمرات بمشاركة رموز وأعلام  المجتمع ومثقفيه لتوعية طلاب الجامعة بخطورة ما تواجهه الدولة المصرية من حروب الشائعات للنيل من أمن وإستقرار الوطن.


 
وتم عرض الفيلم التوضيحى الذى تم عرضه فى جلسة  الرئيس   عبد الفتاح السيسي   رئيس الجمهورية فى المؤتمر الوطنى للشباب بجميع كليات الجامعة عن تأثير الشائعات فى كل حروب الجيل الرابع على الفرد والمجتمع وتناول فيديوهات مفبركة وغير حقيقية لإستهداف الكذب وتضليل المواطن المصري.

 

ووجه رئيس الجامعة بعرض هذا الفيديو فى بداية كل محاضرة كذلك التعريف بإنجازات الدولة، مؤكدا دور الجامعة تجاه الدولة فى دحض الشائعات المغرضة والتصدي لها ونقل الحقيقة كاملة كلاً بدورة وتحويل الجامعة إلى جامعة إلكترونية فى جميع مجالاتها.

 

ولفت إلى أن المصريين يخوضوا تحدٍ رهيب ، وهو ما يعرف بحروب الجيل الرابع التي تعمل على تآكل وهدم الدولة من داخلها، ومن ثم تفقد ثقتها بنفسها، مشيرا إلى تطوع بعض الطلاب للنزول للمدارس للتوعية والكتائب الإلكترونية على المواقع، مع تكثيف الندوات بالإستعانة بالخبراء والرموز الإعلامية وقسم اللغة الفرنسية بكلية التربية للرد على الشائعات باللغة الفرنسية وجميع اللغات.

 

 وفى ذات السياق، تم عرض تقديمي عن برامج تطوير طرق التدريس فى التعليم المدمج وربطها بالأون لاين (الإنترنت)، هذا وقد قدم  المحافظ الشكر لرئيس جامعه دمنهور لوضع الشائعات ضمن موضوعات مجلس الجامعة وتأثيرها، كما تم إهداء  المحافظ درع مقدم من طلاب بيطري جامعة دمنهور تكريماً وتقديراً له، ثم واصل المجلس إستكمال مناقشة جدول الأعمال والتصديق على الموضوعات المطروحة.


 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة