صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط سيدة جمعت 43 مليون جنيه من ضحاياها بزعم توظيفها في الاستثمار العقاري

أسماء مصطفى

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 - 12:14 م

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط سيدة وزوجها لإستيلائهما على خمسة وثلاثون مليون جنيه وخمسمائة ألف دولار أمريكى من عدد من المواطنين بغرض توظيفها فى مجال الإستثمار العقاري.


 
تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغاً من 12 شخصا بتضررهم من "إحدى السيدات" سبق اتهامها فى 15 قضية "تبديد – شيكات" – وزوجها، مقيمان النزهة بالقاهرة لقيامهما بتلقى مبالغ مالية منهم، بلغ إجماليها نحو خمسة وثلاثين مليون جنيه وخمسمائة ألف دولار أمريكى، بغرض توظيفها وإستثمارها فى مجال الاستثمار العقارى، إلا أنهما لم يلتزما بذلك وإمتنعا عن رد أصل المبالغ المالية للشاكيين.


 
أسفرت التحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عن صحة الواقعة، وقيام المتهمان المذكوران بتلقى مبالغ مالية من الشاكين وآخرين -لم يتقدموا ببلاغات ضدهما أملاً في الحصول على أموالهم بالطرق الودية- بغرض توظيفها فى المجال المُشار إليه، وإمتنعا عن سداد الأموال أو رد أصل المبالغ للشاكين.


 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم ضبط المتهم الثانى في مصر الجديدة، وتبين قيام المتهمة بترك محل إقامتها والتخفى بزى النقاب وإستئجار شقة بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وانتحال اسم مُستعار خشية ضبطها، وبتكثيف التحريات تم رصد مكان تواجدها، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطها أثناء تواجدها بالشقة ، وبمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع زوجها.


 
تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتكثف إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بالإدارة من جهودها لفحص الأوراق والمستندات المضبوطة بحوزة المتهمة والتى تحوى بعض الأصول التى قامت بشرائها جراء نشاطهما.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة