الجامعة العربية
الجامعة العربية


وزراء السياحة والثقافة العرب يجتمعون في تونس ١٦ أكتوبر

نادر غازي

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 - 12:34 م

أعلنت الجامعة العربية اليوم، أنه تقرر عقد  الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية يوم 16 أكتوبر الجاري فى تونس ، ويبحث الاجتماع عددا من القضايا والموضوعات المشترك  بين وزراء السياحة والثقافة العرب.

 

وقالت الدكتورة دينا الظاهر مدير ادارة النقل والسياحة بالجامعة العربية في تصريح صحفي لها اليوم، إنه وخلال الاجتماع المشترك الأول لوزراء السياحة ووزراء الثقافة العرب ، والذي انعقد بمكتبة الإسكندرية في مدينة الاسكندرية يوم 11 ديسمبر 2018 ، رحب الوزراء بمقترح تونس باستضافة الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية خلال عام 2019 ، وذلك بمناسبة اختيار تونس عاصمة للثقافة والتراث العالم الإسلامي عام 2019.

 

وأشارت إلى أن هذا الاجتماع يعقد في ضوء القرار ( 50 ) الصادر عن مؤتمر القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في دورته الرابعة ( يناير : 2019 ) ، والذي يتضمن الموافقة على مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية ، والمقترحة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية . 

 

ويستعرض الوزراء خلال الاجتماع عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالسياحة الثقافية والمقدمة من قبل وزارة الشئون الثقافية بالجمهورية التونسية والتي تتمثل فيما يلي : 

- تقرير مقدم من الأمانة العامة للجامعة حول نتائج وتوصيات فريق العمل المعنى بمتابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية 

- رقمنة التراث السياحة : ، وذلك من خلال الوسائل والمساعدات التكنولوجية - الرقمية الحديثة ، ودعم المؤسسات الناشئة على الابتكار في هذا المجال . 

- صيانة المواقع والمعالم التاريخية والأثرية وإيجاد السبل لتمويلها بوصفها روافد العلمية والمعالم المستدامة وللتعريف بالموروث الوطني.

- السياحة المتحفية بالوطن العربي كونها أصبحت تمثل مؤسسة ثقافية تفاعلية مع العديد من المؤسسات الأخرى خدمة للتراث الوطني والمجتمع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة